آخر المستجدات
الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء اربد: شركة تسرّح نحو (300) عامل بشكل جماعي.. والعمل تتابع مرشحون للتعيين على الحالات الانسانية يناشدون الرزاز: أوضاعنا سيئة للغاية المصري لـ الاردن24: دراسة الاحالات على التقاعد تحتاج 3 أشهر دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد - وثيقة النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب

وأخيراً صُدم «عنان»

أحمد حسن الزعبي

صدمة عنان من مجزرة «تريمسة» التي حدثت الأسبوع الماضي..تشبه تماماً صدمة الزوج المخدوع الذي شاهد زوجته في 11 فيلماً اباحياً «ورا بعض»..حيث لم تأخذه الصدمة و»الحميّة» من «الفيلم الأول»..ولا من الثاني ..ولا من الثالث ..ولا من الرابع..وعندما وصل إلى الرقم 11 تذكّر أن عليه الآن القيام بفعل الصدمة والمفاجأة والشعور بالخيانة!!..
***
لم يفاجأ هذا الرجل..بمجزرة الخالدية التي راح ضحيتها أكثر من ألف شهيد ومجزرة بابا عمرو التي قتل فيها أكثر من 300طفل وامرأة..ومجزرة كرم الزيتون التي خلّفت وراءها 45 شهيداً ذبحاً في السكاكين..ومجزرة الحولة التي ذبح فيها 120 مواطناً بالفؤوس والسكاكين بينهم ثلاثون طفلاً..ومجزرة الرستن ومجزرة تلبيسة..ومجازر درعا وريف دمشق وجسر الشغور .. وأخيراً وليست آخراً..تحرّك «انتين» صدمته...بعد حدوث مجزرة تريمسة التي تركت خلفها 300 جثة محروقة ومقصومة ومشوهة من أطفال ونساء وشباب تهمتهم الوحيدة انهم سوريون !!!...
..بعد سنتين من الموت والدماء ورائحة شواء اللحم البشري.. تحرّكت مشاعر الرجل «الممل» كوفي عنان ..فحرك «حنكه الرخو « وعبّر عن فجيعته وصدمته...واصفاً ما جرى (بأنه انتهاك حقيقي لخطته ذات «النقاط الستّ») هل هذا كل ما يعنيك من اقنية الدم المارة في الحواري وبين البيوت؟؟؟ ... يا رجل أي خطة واي نقاط «ستّ»...فمنذ اليوم لخطتك...قد «صفّطها» النظام السوري...و»حشاها» في جيبتك الخلفية نقطة نقطة!!!..فعن أي سلام وعن أي نقاط وعن أي التزام تتكلّم..
سوريا تموت...سوريا تذبح..سوريا تنزف كل لحظة على مِسّن الموقف .. والأمم المتحدة تحيك بخيوط الدم كفناً احمر للوطن المسجى!!!.
يا رب ارتوت الأرض دماءً فأشرق بنصرك!!

ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies