آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

هيفا وهبي تستعين بمعتصم النهار... وشيرين

الاردن 24 -  
منذ تسع سنوات، تحقق الدراما العربية المُشتركة أعلى نسب مشاهدة. المنافسة الشديدة بين القنوات الفضائية العربية وشركات الإنتاج على حد سواء. واقع الحال، فرض مجموعة من الممثلين السوريين الذين أثبتوا مقدرتهم، ووضعوا خبرتهم في سبيل إعلاء مستوى الدراما. لو أخذنا مثلاً مكسيم خليل الذي عُرف عربيًا بعد مشاركته في "روبي" (2010) من إخراج رامي حنّا، بعدها عابد فهد في "لعبة الموت" (2012) من إخراج الليث حجو، ولحق بهما تيم حسن الذي تفرد في مجموعة من الأعمال المشتركة، حتى وصل إلى مسلسل "الهيبة" الذي لعب بطولته طوال ثلاثة أجزاء، وها هو يستعد للجزء الرابع المزمع تصويره لموسم الدراما الرمضاني 2020.

من جهة أخرى، استطاعت سيرين عبد النور، ونادين نسيب نجيم، وماغي بوغصن، وبعض الممثلات من السوريات، القفز فوق أسوار "المحلية"، وتحقيق نجاح لافت عبر المشاركة في هذا النوع من المسلسلات. لكن هيفا وهبي، وبعد تجارب محلية في مسلسلات مصرية، مثل "مريم" و"الحرباية" و"كارما"، ظلت أسيرة الوجود داخل القاهرة. وحتى في لبنان، لم تحقق هذه المسلسلات النجاح الجماهيري الذي حققته لدى الجمهور المصري.

قبل أيام، أُعلن في القاهرة عن مشاركة الممثل السوري معتصم النهار في فيلم "عقدة الخواجة"، من بطولة هيفا وهبي. محاولة الأخيرة اليوم تأتي من خلال توظيف نجاح معتصم النهار لصالح الفيلم، خصوصاً في القاهرة.

في آخر أعماله المشتركة، قدم معتصم النهار دورًا محوريًا في مسلسل "خمسة ونصّ" (2019) من إخراج فيليب أسمر، والواضح أن متابعة المسلسل في القاهرة جاءت على خلفية غناء الفنانة شيرين عبد الوهاب لتتر المقدمة. محاولة ذكية جداً من شركة الصباح للإنتاج في أن تنقل مغنية مصرية لها جمهور كبير إلى الغناء باللهجة اللبنانية، بل يجزم أن المسلسل سيحقق متابعة في القاهرة على خلفية أغنية الشارة"، وبالفعل هذا ما حصل.

على موقع يوتيوب، نشرت مجموعة من المواهب فيديوهات تؤدي أغنية شيرين عبد الوهاب: "يا بتفكر يا بتحس" وتخطت الأغنية بصوت صاحبتها ستة ملايين متابع على المنصة ذاتها.

لكن الأغنية لم تكن التفاعل الوحيد الذي أجبر الجمهور المصري على المتابعة، ثمة ممثل شاب اقتحم الشاشة؛ هو معتصم النهار، حتى تقرر أخيراً تكريمه للمرة الأولى في القاهرة إلى جانب زميلته في "خمسة ونص"، نادين نسيب نجيم. يعتبر معتصم النهار في القاهرة اليوم واحداً من أبرز الممثلين الذي أثبتوا مقدرتهم على النجاح وتفاعل الناس، ورغم انشغاله ببعض العقود والأعمال الخاصة، وافق الممثل الشاب على مشاركة هيفا وهبي في الفيلم الجديد، "عقدة الخواجة"، وبدأت كل الاستعدادات لتصوير الفيلم الذي ينتمي إلى تصنيف الإثارة والغموض والآكشن.

العمل من قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج المخرج الشاب محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية وسيصور بين القاهرة وبعض الدول الأوروبية.

قد تكون تجربة هيفا الأولى التي ستحملها متأخرة إلى عالم الدراما، فرصة للعودة مجدداً بعد تراجع في الأعمال الدرامية التي لم تحظ بإجماع حقيقي على نجاح وهبي كزميلاتها من لبنان.
العربي الجديد