آخر المستجدات
تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية

هيبة الأرقام

كامل النصيرات

ماذا أقول عن نتائج قانون الانتخاب ؟ مرشح واحد في دائرة واحدة يحصل على عشرين ألف صوت؛ وعشرون مرشحاً في قائمة على كل الأردن يحصلون على أربعة عشر ألف صوت ..ذاك يحصل على مقعد نيابي و القائمة تحصل على مقعد نيابي ..!! ههههههههههه ..فعلاً الأمر بحاجة إلى شد شعر ؛ و فرك عيون ..ولطم على الخدود ..! لأن مخرجات القانون تدخلنا في فقدان الهيبة ..!

لو كنتُ أعرف أن مقعد القائمة رخيص لهذا الحد ..لشكّلتُ لوحدي عشر قوائم ؛ و لحركتهم بالريموت كنترول ..ولكنني لم أفعلها ..لأني لم أكن أفهم النتيجة ..والكبار والحيتان لم يفعلوها ..لأنهم أيضا لم يكونوا يفهمون لعبة القائمة ..لأن من وضع القانون أيضاً وضعه و قال ( يا فكيك ) ولم يكن يهمه أن يفهم النتائج ..كان يريد فقط أن يخرج من مأزق الربيع العربي إلى خريفٍ غامض ..!

وضعت القائمة الوطنيّة ليكون النائب فيها ( نائب وطن ) ..فإذا بأغلبيتهم تصوّت لهم عشائرهم وينجحون بالكسور ؛ فيستحق الواحد منهم بدلاً من نائب وطن أن نقول عنه ( نائب مكسور ) أو (نائب لم تقم له قائمة ) ..!

وثبت بالوجه الشرعي أن ( كوتا النسوان ) أرحم بكثير أن تكون مرشحاً في قائمة ..بل إن محاصصة القوائم ذكرتني بعملية تبادلنا للأسرى دائما مع إسرائيل ..كل أسير لدينا نستبدله بمئات من أسرانا لديهم ..! لأن عشرين مرشحاً في قائمة يحصلون على مقعد بأقل من عشرين ألف صوت ..ومرشح واحد يحصل على مقعد بعشرين ألف صوت ..!

يا إلهي ..أريد دورة في هيبة الأرقام ..!

abo_watan@yahoo.com

 
Developed By : VERTEX Technologies