آخر المستجدات
التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل

هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم

الاردن 24 -  

اعلن عضو لجنة الاوبئة و مسؤول ملف كورونا في محافظة إربد الدكتور وائل الهياجنة عن بدء اجراء فحوصات جديدة اعتبارا من اليوم للاشخاص المحجور عليهم بمنازلهم في محافظة اربد للتاكد من خلوهم من كورونا ولا تظهر عليهم اعراض المرض مبينا ان هذه الحالات طلب منها التقيد بالتعليمات والبقاء بمنازلهم لمدة 14 يوما اثر اكتشاف حالات مصابة في البنايات التي يقطنون بها.

وزاد الدكتور الهياجنة في حديثه  ان عدد المحجور عليهم يصل لحوالي100 شخص و هم مخالطين لمصابين و تم اخذ عينات سابقة لهم واثبتت عدم اصابتهم بالفيروس وان مهمة فرق الاستقصاء الوبائي اعادة الفحص لهم مرة اخرى للاطمئنان بعدم ظهور اي اعراض عليهم وذلك كاجراءات احترازية وقائية حرصا على الصحة العامة منوها ان هذه الحالات تتركز في بنايات تم عزلها سابقا وتبين ظهور مصابين فيها لعدد من طلبة 48 قبل مغادرتهم للاردن.

واوضح ان فرق الاستقصاء الوبائي ستركز عملها بشكل اوسع على الفئات الاكثر عرضة للاصابة والاختلاط من العاملين في المخابز والصيدليات ومحال الخضار واماكن التسوق وموزعي الغاز وفي جميع المناطق في المحافظة وذلك للتاكد من عدم سريان الفيروس لهذه الفئات .

واضاف الدكتور الهياجنة انه لم تسجل اصابات جديدة لليوم الرابع على التوالي لغاية اللحظة والوضع تحت السيطرة وهناك خطة عمل واضحة لمسح كافة المناطق ومن يجب أن نفحص مؤكدا اتخاذ كل التدابير والاجراءات الصحية في المناطق المعزولة باربد ومن الممكن عمل اجراء اضافية تاكيدية بهذه المناطق ومستمرين باداء مهامنا وفق ما تقضيه المرحلة والتطورات تباعا.الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies