آخر المستجدات
المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها

هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام

الاردن 24 -  
قال عضو لجنة الاوبئة و مسؤول ملف كورونا في محافظة اربد الدكتور وائل الهياجنة ان الأيام القادمة مليئة بالأخبار السعيدة إذا بقينا ملتزمين بالتعليمات حيث أن قرار الحظر الشامل الذي صدر بالأمس سيساهم بشكل كبير في تحقيق القضاء على الوباء.

وزاد الهياجنة انه كلما ارتفع عدد الفحوصات المخبرية وانخفضت الاصابات بكورونا وفقا للنتائج فان ذلك يعطي مؤشر ايجابي، مشيرا الى إن الأربع حالات المصابة بكورونا والتي أعلن عنها أمس في اربد هي نتيجة تم التوصل لها عن طريق فحص أكثر من 500 شخص حيث يمكن القول ان الأمور تسير نحو الأفضل.

واشار الى مشاركة 25 فريقاً وبائياً من فرق وزارة الصحة والمتطوعون في محافظة اربد حيث تبذل هذه الفرق جهود جبارة وكبيرة للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره اذ لا يوجد موعد محدد لانتهاء اعمال الاستقصاء .

وتوقع انحدار المستوى الوبائي والذي يعتمد على النتائج حيث سيستمر انحدار المستوى الوبائي إذا بقي المواطنين ملتزمون بالتعليمات مؤكدا ان المواطنين في محافظة اربد تصرفوا بشكل افضل من ناحية التقيد بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة واستخدام المعقمات والكمامات والتباعد ضمن مسافات الامان اثناء شراء حاجياتهم مشددا على انه كلما بقي الالتزام بهذه الصورة فان السيطرة على المرض تزداد.

وبين الدكتور الهياجنة إن نتائج العينات تصدر كل يوم حيث يتم يومياً فحص من 200 الى 300 عينة ويتم زيادة العينات وزيادة القدرة المخبرية منوها الى انه سيتم زيادة عدد العينات الخاضعة للفحص مما سيتبعه زيادة في عدد الإصابات .

وقال الهياجنة إن 95% من المصابين في مستشفى الملك المؤسس باربد حالتهم مستقرة وتتحسن وفي انتظار إعلان خبر شفاء عدد منهم خلال الايام المقبلة.
الدستور
 
 
Developed By : VERTEX Technologies