آخر المستجدات
إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات
عـاجـل :

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تنظم ورشة تعريفية بالتدقيق الالكتروني

الاردن 24 -  
أقامت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين الاربعاء بمجمع النقابات المهنية وللمرة الثانية على التوالي ورشة عمل توضيحية للعاملين في المكاتب الهندسية حول عملية التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية.

   وقال المهندس احمد صيام عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان النقابة وصلت الى المرحلة التجريبية الثالثة في هذا المشروع، حيث تضمنت المرحلة الاولى اختيار عدد من المكاتب الاستشارية وتطبيق التدقيق الالكتروني على مخططاتها، ثم تم فتح المجال في المرحلة الثانية لمن اراد من المكاتب الهندسية وقام 30 مكتب في هذه المرحلة بالتدقيق الالكتروني، وصولا الى المرحلة الثالثة وهي المرحلة الالزامية للمكاتب الاستشارية داخل عمان للمشاريع التي تزيد مساحتها عن 2000متر مربع.

  وأشار الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة لتكون جاهزة مع نهاية العام بشكل كامل للتدقيق الالكتروني حيث اعلنت امانة عمان انها لن تستقبل في العام 2019 مخططات ورقية وان التدقيق سيكون الكتروني فقط، متمنيا ان يكون باقي الشركاء في عملية التدقيق على جهوزية تامة.

  وفيما يتعلق بالملكية الفكرية للمخططات اكد المهندس صيام ان هناك حماية للمخططات حيث لا تستطيع اي جهة عمل نسخة عنها او تنزيلها وان النقابة تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد، مشيرا الى ان النقابة جاهزة لتقديم المساعدة خطوة بخطوة لاي مكتب يواجه صعوبة في عملية التدقيق الالكتروني.

من جانبها قالت المهندسة رندة سنان عضو مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ان الهيئة وضمن جهودها في هذا المشروع تتابع مع امانة عمان اجراءات التحول للتدقيق الالكتروني، وان الموافقة المبدئية للأمانة اصبحت الكترونية بشكل الزامي من خلال موقع امانة عمان.

   وأبدت استعداد الهيئة لاستضافة متخصص من الامانة لشرح عملية الحصول على الموافقة المبدئية الكترونيا للمكاتب والشركات الهندسية في حال لزم الامر.

   وادارت المهندس رندة سنان الورشة مقدمة شكرها لكل من عمل وساهم في انجاح وتقدم مشروع التدقيق الالكتروني مشيدة بتعاون واهتمام مجلس النقابة وشعبة الهندسة المعمارية وكوادر النقابة في الدائرة الهندسية ودائرة تكنولوجيا المعلومات.

   وقدمت المهندسة عروب العتوم من مكتب المهندس صخر دودين شرحا تفصيليا لعملية التدقيق الالكتروني، حيث كان المشروع الذي تشرف عليه اول مشروع يدقق الكترونيا بشكل كامل وناجح.

  واجاب منظمو الورشة بعد انتهاء عملية الشرح عن اسئلة المشاركين واستفساراتهم.