آخر المستجدات
٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس احالة خمسة اشخاص ارتكبوا ١٩ قضية سرقة بالاشتراك الى امن الدولة وتوقيفهم ١٥ يوما الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة المياه تنفي "اللقاء السري" مع وزير الطاقة الاسرائيلي.. وتؤكد تمسكها بناقل البحرين نقابة المهندسين تنفي اصدار أي موقف تجاه اعتصامات الرابع شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن عوني مطيع ووليد الكردي وشركات الخدمات المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع الحكومة تحدد الاسس والشرائح التي سيشملها العفو العام اليوم الأمم المتحدة: 4 آلاف لاجئ سوري يعودون من الأردن رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود مدعي عام عمان يقرر تكفيل الزميلين محمد الوكيل وغدير الربيحات وزير المياه: انشاء وحدة تنظيم المياه لن يرتب اية كلف على المواطن عاطف الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيدا من الخسائر اعتصام امام نقابة الصحفيين تضامنا مع الزميلين الوكيل والربيحات الزبيدي يكتب: قانون الضريبة دفع مستثمرين اجانب للخروج من البورصة.. وسهامه ستصيب الجميع الرحاحلة لـ الاردن24: نتائج دراسة الضمان الاكتوارية مطلع العام القادم ابو حسان يهاجم تخبط الاشغال في ملف "الصحراوي".. والطلب من المقاولين ابطاء العمل! مصادر ترجح اجراء الرزاز تعديله الوزاري الثاني الاسبوع القادم
عـاجـل :

هيئة المكاتب والشركات الهندسية تنظم ورشة تعريفية بالتدقيق الالكتروني

الاردن 24 -  
أقامت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الاردنيين الاربعاء بمجمع النقابات المهنية وللمرة الثانية على التوالي ورشة عمل توضيحية للعاملين في المكاتب الهندسية حول عملية التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية.

   وقال المهندس احمد صيام عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان النقابة وصلت الى المرحلة التجريبية الثالثة في هذا المشروع، حيث تضمنت المرحلة الاولى اختيار عدد من المكاتب الاستشارية وتطبيق التدقيق الالكتروني على مخططاتها، ثم تم فتح المجال في المرحلة الثانية لمن اراد من المكاتب الهندسية وقام 30 مكتب في هذه المرحلة بالتدقيق الالكتروني، وصولا الى المرحلة الثالثة وهي المرحلة الالزامية للمكاتب الاستشارية داخل عمان للمشاريع التي تزيد مساحتها عن 2000متر مربع.

  وأشار الى ان النقابة تبذل جهودا كبيرة لتكون جاهزة مع نهاية العام بشكل كامل للتدقيق الالكتروني حيث اعلنت امانة عمان انها لن تستقبل في العام 2019 مخططات ورقية وان التدقيق سيكون الكتروني فقط، متمنيا ان يكون باقي الشركاء في عملية التدقيق على جهوزية تامة.

  وفيما يتعلق بالملكية الفكرية للمخططات اكد المهندس صيام ان هناك حماية للمخططات حيث لا تستطيع اي جهة عمل نسخة عنها او تنزيلها وان النقابة تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد، مشيرا الى ان النقابة جاهزة لتقديم المساعدة خطوة بخطوة لاي مكتب يواجه صعوبة في عملية التدقيق الالكتروني.

من جانبها قالت المهندسة رندة سنان عضو مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ان الهيئة وضمن جهودها في هذا المشروع تتابع مع امانة عمان اجراءات التحول للتدقيق الالكتروني، وان الموافقة المبدئية للأمانة اصبحت الكترونية بشكل الزامي من خلال موقع امانة عمان.

   وأبدت استعداد الهيئة لاستضافة متخصص من الامانة لشرح عملية الحصول على الموافقة المبدئية الكترونيا للمكاتب والشركات الهندسية في حال لزم الامر.

   وادارت المهندس رندة سنان الورشة مقدمة شكرها لكل من عمل وساهم في انجاح وتقدم مشروع التدقيق الالكتروني مشيدة بتعاون واهتمام مجلس النقابة وشعبة الهندسة المعمارية وكوادر النقابة في الدائرة الهندسية ودائرة تكنولوجيا المعلومات.

   وقدمت المهندسة عروب العتوم من مكتب المهندس صخر دودين شرحا تفصيليا لعملية التدقيق الالكتروني، حيث كان المشروع الذي تشرف عليه اول مشروع يدقق الكترونيا بشكل كامل وناجح.

  واجاب منظمو الورشة بعد انتهاء عملية الشرح عن اسئلة المشاركين واستفساراتهم.