آخر المستجدات
الوزراء الجدد يؤدون اليمين أمام الملك بعد الظهر المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادتين "حسب التخصص الجامعي" ذبحتونا تحذر من محاولات تقسيم "طبقي" للجامعات! الامن يكشف ملابسات سرقة 171 ألف يورو.. حدث من العائلة ابو العز لـ الاردن 24: التعديل الوزاري الموسع بعد ثقة النواب ينتقص من قيمة المجلس! الاردن لم يُستمزج حول شخصية السفير الاسرائيلي الجديد علان: الحكومة تهدر 300 مليون دينار على الخزينة.. وموسم الملابس الماضي الاسوأ في التاريخ بعد واقعة صلاح العجلوني.. استياء في التلفزيون الاردني من مظاهر التمييز في العقوبات!

هيئة الاعلام تقوم بتعديلات في نظام رخص البث واجازة المصنفات المرئية والمسموعة

الاردن 24 -  

اكد مدير عام هيئة الاعلام محمد قطيشات، ان الهيئة تعمل على تعديل نظام رخص البث واعادة البث ونظام اجازة المصنفات المرئية والمسموعة وتداولها.

وقال قطيشات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الاعلام الاردني اثبت انه بقدر المسؤولية، وان الاشاعات والاختلالات المهنية باتت قليلة بسبب تدفق المعلومات وعوامل التنظيم والالتزام بالمهنية، لافتا الى اهمية دور ومواقف وسائل الاعلام المحلية الوطنية ودعمها ووقوفها صفا واحدا للدفاع عن قضايا الوطن والامة المفصلية.



واضاف، ان الهدف من التعديل هو لمواكبة التطور واحداث التكنولوجيا للبث الفضائي ومواكبة تطور البث الفضائي بتقنيات oTT , IPTF وغيرها من وسائل البث عبر الانترنت، داعيا الى استمرار الجهود التطويرية والمهنية ومنح الاولوية بالاهتمام للدفاع عن قضايا الوطن. وبين قطيشات، ان الضرورة ملحة لتعديل نظام رخص البث ليواكب التغير بقانون المرئي والمسموع المقر في 2015، وكذلك تطوير معايير فنية ومهنية لمنح الرخص للفضائيات والاذاعات، مؤكدا ان مسودة النظام تبحث موضوع الاذاعات المحلية (المجتمعية) وامكانية اعفائها من رسوم رخص البث وذلك استجابة لمطالبات المجتمع المدني والاذاعات المحلية، موضحا ان دعم انتشار الاذاعات المجتمعية يعزز من جهود اللامركزية وتنمية المجتمعات في المحافظات.


وعن نظام اجازة المصنفات، قال إن المسودة الجديدة تعمل على مواكبة التغير والتطور الذي ادخل على قانون المرئي والمسموع، بهدف وضع معايير متطورة وحديثة لتنظيم شركات الانتاج الفني وتحديد نطاق عملها وللتفريق بين العمل الفني والاعلامي، مبينا ان التركيز تم لإخراج معايير حديثة لإجازة المصنفات.