آخر المستجدات
مصر تعلن وفاة مواطن أردني بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام شكاوى من ارتفاع أسعار اللحوم.. والشحاحدة لـ الاردن24: سنزيد الذبح وننسق مع الصناعة والتجارة زواتي: 310 الاف برميل واردات المملكة من نفط العراق خلال شهر اذار الماضي
عـاجـل :

هيئة الإستثمار تتخذ إجراءات لمواجهة تداعيات كورونا

الاردن 24 -  
اكدت هيئة الإستثمار انها بدأت بإتخاذ العديد من الإجراءات  والتي من شأنها الحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص في ظل تداعيات كورونا، حيث تم الموافقة والبدء مايلي:

1.إستقبال ومتابعة كافة الطلبات والمعاملات التي تصل هيئة الإستثمار من خلال التطبيق الإلكتروني الذكي أو من خلال التواصل مع خدمة صوت المستثمر ، وذلك لضمان التسهيل على المستثمرين وعدم تأخير أعمالهم.
2.عقد اللجان الفنية مع الجهات ذات العلاقة عن بعد وعبر وسائل التواصل الافتراضي للموافقة على طلبات التسهيلات الخاصة بالاستثمارات الجديدة والقائمة من خطوط إنتاج او مواد خام الموجهة نحو مواد التعقيم والمعقمات باشكالها المختلفة.
3.الموافقة على تأجيل دفع رسوم التراخيص الانشائية وكافة الأقساط الشهرية المتعلقة بالتراخيص ذاتها المترتبة على المنشآت الإستثمارية الموجودة داخل المناطق التنموية دون ترتيب أي غرامات عليها ولغاية تاريخ 162020.
4.الموافقة على  تمديد مدة سريان أذونات الأشغال ومخططات الموقع  التنظيمي ورخصة ممارسة النشاط الإقتصادي للمشاريع القائمة في المناطق التنموية والحره ولغاية تاريخ 162020.
5.تم التنسيق مع دائرة الجمارك العامة بإعتماد تعهد شخصي من قبل المستثمر بديلا عن الكفالة البنكية يستطيع بموجبه المستثمر إخراج الآلات والمعدات وكافة مدخلات الإنتاج المعفاة بموجب قانون الاستثمار لسنة 2014 لحين صدور الإعفاء من اللجان المختصة في هيئة الإستثمار.
6.تشكيل لجنة يرأسها رئيس هيئة الإستثمار وأمين عام الهيئة وفريق من مدراء الهيئة لمتابعة تداعيات أزمة كورونا على الإستثمارات، ولتقديم كافة الحلول والمقترحات التي تساعد على ضمان سير عمل الإستثمارات وتمكينها.

يذكر أن الإجراءات التي إتخذتها هيئة الإستثمار جاءت ضمن الإجراءات الحكومية المعنية بالشأن الإقتصادي والتي من شأنها الحفاظ على مصالح المستثمرين والقطاع الخاص في ظل تداعيات كورونا.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies