آخر المستجدات
الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها وزير الداخلية: الحوادث التي حصلت مؤخرا تحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني ل الاردن 24 : جميع الكتب متوفرة بالمدارس والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين الكوادر التدريسية الخصاونة ل الأردن 24: نعمل على تطوير خدمات النقل العام وشمول المناطق غير المخدومة انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟!

هوايات يمكن أن تدر عليك دخلا بدون أي تعب

الاردن 24 -  
يستهتر كثير من الناس بهواياتهم، لكن آخرين يستغلونها بطريقة مثلى، ويوظفون الموهبة من أجل زيادة الدخل، سواء كان ذلك بعد الدوام أو في أيام الإجازات أو في أوقات الفراغ.

نستعرض 7 هوايات لا تحتاج إلى تدريب، كما أنها غير متعبة لمن يحبها، ويمكن أن تشكل مصدر دخل إضافي، وفق ما ذكر موقع "ستاندر ميديا" البريطانية، الخميس.

التصوير

سواء كنت تحب التقاط صور الحيوانات أو الحجارة أو الناس أو المباني القديمة، فستجد هذه الأيام من يشتري هذه الصور إذا ما عرضها للبيع، فهناك مواقع إلكترونية ومهتمون يبحثون عن صور إبداعية بمبالغ معقولة.

الفنون والحرف

يقضي كثير من الناس أوقات فراغهم صنع أشياء يدوية، مثل المطرزات والمنحوتات الحجرية أو الخشبية وسلال القش والحصير. وإن كنت تمتلك هذه الموهبة فأعرض منتجاتك للجمهور وستجد من يهتم بها.

مدرب رياضة

يقدر كثير من الناس الرياضية والحياة الصحية، وعادة ما يشاركون تجاربهم مع الآخرين بهدف الإفادة. لكن هناك من لا يتوقف عند هذا الحد، بل يعقد دروسا رياضية خاصة ويقدم وصفات غذائية بمقابل مالي.
 
جليس للحيوانات الأليفة

إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة، وتتقن التعامل معها، مثل الكلاب والقطط، فبالتأكيد ستجد من يريد خدماتك من العائلات التي تسافر لفترات طويلة وتريد من يعتني بحيواناتهم خلال غيابهم.

الكتابة والتدوين

لدى كثير من الناس أفكار عدة، لكنهم لا يجيدون الكتابة، وهي أفكار لو كتبت تشكل قصصا شيقة للقراءة. وإن كنت تمتلك موهبة الكتابة والتدوين فبإمكانك عرض خدماتك على هؤلاء الناس والكتابة لهم بمقابل مالي.

التسوق الإلكتروني

إن كنت من عشاق التسوق، وتجيد العثور على أي منتج بسرعة فائقة، فبإمكانك عرض هذه الخدمات على أولئك الذين يواجهون مشكلات في البحث عن أشيائهم ومساعدتهم مقابل مبلغ رمزي.

مدرب سباحة

إذا كانت هوايتك السباحة فيمكنك الاستمتاع بها وتدريب الآخرين في الوقت نفسه، فكثير من مدربي السباحة بدأوا هذه المهنة انطلاقة من الشغف والموهبة قبل أن تتحول إلى مصدر دخلهم الأول.