آخر المستجدات
صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلياً وخارجياً في 2018 الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها ضمن وثيقة الأولويّات 187 التزاماً أوبر تكم صفقة للاستحواذ على كريم بقيمة 3.1 مليارات دولار القمة الثلاثية في مصر تركز على توحيد الجهود حيال تطورات القضية الفلسطينية وصفقة القرن أبو البصل : إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة التربية تردّ على بيان ذبحتونا.. وترفض أشكال الوصاية على طلبتها ترامب يوقع الإثنين مرسوم اعتراف بلاده ب"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة النواب أمام لحظة تاريخية: إما العار، أو اسقاط اتفاقية الغاز - اسماء الدهامشة لـ الاردن24: ملتزمون بتصويب أوضاع الوافدين المستفيدين من العفو العام ضمن المهلة المحددة المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء الاردن24 تنشر تفاصيل حول حادث حريق بئر النفط في الجفر.. وتحذيرات من كارثة أكبر النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية
عـاجـل :

هوايات يمكن أن تدر عليك دخلا بدون أي تعب

الاردن 24 -  
يستهتر كثير من الناس بهواياتهم، لكن آخرين يستغلونها بطريقة مثلى، ويوظفون الموهبة من أجل زيادة الدخل، سواء كان ذلك بعد الدوام أو في أيام الإجازات أو في أوقات الفراغ.

نستعرض 7 هوايات لا تحتاج إلى تدريب، كما أنها غير متعبة لمن يحبها، ويمكن أن تشكل مصدر دخل إضافي، وفق ما ذكر موقع "ستاندر ميديا" البريطانية، الخميس.

التصوير

سواء كنت تحب التقاط صور الحيوانات أو الحجارة أو الناس أو المباني القديمة، فستجد هذه الأيام من يشتري هذه الصور إذا ما عرضها للبيع، فهناك مواقع إلكترونية ومهتمون يبحثون عن صور إبداعية بمبالغ معقولة.

الفنون والحرف

يقضي كثير من الناس أوقات فراغهم صنع أشياء يدوية، مثل المطرزات والمنحوتات الحجرية أو الخشبية وسلال القش والحصير. وإن كنت تمتلك هذه الموهبة فأعرض منتجاتك للجمهور وستجد من يهتم بها.

مدرب رياضة

يقدر كثير من الناس الرياضية والحياة الصحية، وعادة ما يشاركون تجاربهم مع الآخرين بهدف الإفادة. لكن هناك من لا يتوقف عند هذا الحد، بل يعقد دروسا رياضية خاصة ويقدم وصفات غذائية بمقابل مالي.
 
جليس للحيوانات الأليفة

إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة، وتتقن التعامل معها، مثل الكلاب والقطط، فبالتأكيد ستجد من يريد خدماتك من العائلات التي تسافر لفترات طويلة وتريد من يعتني بحيواناتهم خلال غيابهم.

الكتابة والتدوين

لدى كثير من الناس أفكار عدة، لكنهم لا يجيدون الكتابة، وهي أفكار لو كتبت تشكل قصصا شيقة للقراءة. وإن كنت تمتلك موهبة الكتابة والتدوين فبإمكانك عرض خدماتك على هؤلاء الناس والكتابة لهم بمقابل مالي.

التسوق الإلكتروني

إن كنت من عشاق التسوق، وتجيد العثور على أي منتج بسرعة فائقة، فبإمكانك عرض هذه الخدمات على أولئك الذين يواجهون مشكلات في البحث عن أشيائهم ومساعدتهم مقابل مبلغ رمزي.

مدرب سباحة

إذا كانت هوايتك السباحة فيمكنك الاستمتاع بها وتدريب الآخرين في الوقت نفسه، فكثير من مدربي السباحة بدأوا هذه المهنة انطلاقة من الشغف والموهبة قبل أن تتحول إلى مصدر دخلهم الأول.