آخر المستجدات
بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
عـاجـل :

هوايات يمكن أن تدر عليك دخلا بدون أي تعب

الاردن 24 -  
يستهتر كثير من الناس بهواياتهم، لكن آخرين يستغلونها بطريقة مثلى، ويوظفون الموهبة من أجل زيادة الدخل، سواء كان ذلك بعد الدوام أو في أيام الإجازات أو في أوقات الفراغ.

نستعرض 7 هوايات لا تحتاج إلى تدريب، كما أنها غير متعبة لمن يحبها، ويمكن أن تشكل مصدر دخل إضافي، وفق ما ذكر موقع "ستاندر ميديا" البريطانية، الخميس.

التصوير

سواء كنت تحب التقاط صور الحيوانات أو الحجارة أو الناس أو المباني القديمة، فستجد هذه الأيام من يشتري هذه الصور إذا ما عرضها للبيع، فهناك مواقع إلكترونية ومهتمون يبحثون عن صور إبداعية بمبالغ معقولة.

الفنون والحرف

يقضي كثير من الناس أوقات فراغهم صنع أشياء يدوية، مثل المطرزات والمنحوتات الحجرية أو الخشبية وسلال القش والحصير. وإن كنت تمتلك هذه الموهبة فأعرض منتجاتك للجمهور وستجد من يهتم بها.

مدرب رياضة

يقدر كثير من الناس الرياضية والحياة الصحية، وعادة ما يشاركون تجاربهم مع الآخرين بهدف الإفادة. لكن هناك من لا يتوقف عند هذا الحد، بل يعقد دروسا رياضية خاصة ويقدم وصفات غذائية بمقابل مالي.
 
جليس للحيوانات الأليفة

إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة، وتتقن التعامل معها، مثل الكلاب والقطط، فبالتأكيد ستجد من يريد خدماتك من العائلات التي تسافر لفترات طويلة وتريد من يعتني بحيواناتهم خلال غيابهم.

الكتابة والتدوين

لدى كثير من الناس أفكار عدة، لكنهم لا يجيدون الكتابة، وهي أفكار لو كتبت تشكل قصصا شيقة للقراءة. وإن كنت تمتلك موهبة الكتابة والتدوين فبإمكانك عرض خدماتك على هؤلاء الناس والكتابة لهم بمقابل مالي.

التسوق الإلكتروني

إن كنت من عشاق التسوق، وتجيد العثور على أي منتج بسرعة فائقة، فبإمكانك عرض هذه الخدمات على أولئك الذين يواجهون مشكلات في البحث عن أشيائهم ومساعدتهم مقابل مبلغ رمزي.

مدرب سباحة

إذا كانت هوايتك السباحة فيمكنك الاستمتاع بها وتدريب الآخرين في الوقت نفسه، فكثير من مدربي السباحة بدأوا هذه المهنة انطلاقة من الشغف والموهبة قبل أن تتحول إلى مصدر دخلهم الأول.