آخر المستجدات
ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟
عـاجـل :

هواوي تلغي إطلاق الكمبيوتر المحمول بسبب وضعها على القائمة السوداء للتجارة الأمريكية

الاردن 24 -  

تخلت شركة هواوي عن طرح منتج لأول مرة منذ أن وضعتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء للتجارة.

حيث أن شركة التكنولوجيا الصينية كانت تنوي الكشف عن جهاز كمبيوتر محمول جديد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومع ذلك ، أخبر ريتشارد يو رئيس جهاز المستهلك سي إن بي سي أنه أصبح "غير قادر على تزويد الكمبيوتر".

وأضاف عبر رسالة WeChat إلى شبكة أخبار الأعمال: "إنه أمر مؤسف". وأضاف أن المنتج نفسه قد يتعين إلغاؤه.


حيث اعتبرتها  الولايات المتحده  أنها تشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي أو السياسة الخارجية.

على وجه التحديد ، تُتهم هواوي بارتكاب عمليات احتيال مصرفي للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران وعرقلة العدالة ، من بين انتهاكات أخرى.

نتيجة لذلك ، تم منع الشركات الأخرى التي لديها أنشطة تجارية في الولايات المتحدة من بيع أو نقل التقنيات إلى شركة مقرها Shenzhen ما لم يكن لديهم ترخيص خاص.

كما وانكرت شركة هواوي ارتكاب أي مخالفات ، وقالت إن المزاعم التي تشكل تهديدًا أمنيًا "لا أساس لها من الصحة".


لكن عجزها عن شراء رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى من Intel و Qualcomm و Broadcom - من بين أمور أخرى - يبدو أنه أعاق قدرته على إنتاج الكمبيوتر المحمول الجديد في وحدات التخزين المطلوبة ، على الرغم من حقيقة أنه بنى مخزونات من أجزاء في حالة مثل هذا حدثت الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك تكهنات بأن شركة هواوي لن تتمكن من ترخيص نسخ من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10.

كما وأدى تدخل واشنطن إلى قيام بعض الشركات غير الأمريكية بقطع الروابط أيضًا. على سبيل المثال ، طالب مصمم الرقاقات ARM ، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له وتملكه شركة سوفت بانك اليابانية ، الموظفين بتعليق أعمالهم مع شركة هواوي لأن بعض أعمال البحث والتطوير الخاصة بها يتم تنفيذها في الولايات المتحدة.

على الرغم من ذلك ، تواصل الشركة الصينية متابعة الشراكات مع الشركات الأجنبية.

وأفادت "فاينانشيال تايمز" أن شركة هواوي قد بدأت العمل مع Audi و Toyota وغيرها ، لتطوير السيارات ذاتية القيادة.
بي بي سي نيوز