آخر المستجدات
ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا
عـاجـل :

هواوي تلغي إطلاق الكمبيوتر المحمول بسبب وضعها على القائمة السوداء للتجارة الأمريكية

الاردن 24 -  

تخلت شركة هواوي عن طرح منتج لأول مرة منذ أن وضعتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء للتجارة.

حيث أن شركة التكنولوجيا الصينية كانت تنوي الكشف عن جهاز كمبيوتر محمول جديد في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

ومع ذلك ، أخبر ريتشارد يو رئيس جهاز المستهلك سي إن بي سي أنه أصبح "غير قادر على تزويد الكمبيوتر".

وأضاف عبر رسالة WeChat إلى شبكة أخبار الأعمال: "إنه أمر مؤسف". وأضاف أن المنتج نفسه قد يتعين إلغاؤه.


حيث اعتبرتها  الولايات المتحده  أنها تشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي أو السياسة الخارجية.

على وجه التحديد ، تُتهم هواوي بارتكاب عمليات احتيال مصرفي للتهرب من العقوبات المفروضة على إيران وعرقلة العدالة ، من بين انتهاكات أخرى.

نتيجة لذلك ، تم منع الشركات الأخرى التي لديها أنشطة تجارية في الولايات المتحدة من بيع أو نقل التقنيات إلى شركة مقرها Shenzhen ما لم يكن لديهم ترخيص خاص.

كما وانكرت شركة هواوي ارتكاب أي مخالفات ، وقالت إن المزاعم التي تشكل تهديدًا أمنيًا "لا أساس لها من الصحة".


لكن عجزها عن شراء رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى من Intel و Qualcomm و Broadcom - من بين أمور أخرى - يبدو أنه أعاق قدرته على إنتاج الكمبيوتر المحمول الجديد في وحدات التخزين المطلوبة ، على الرغم من حقيقة أنه بنى مخزونات من أجزاء في حالة مثل هذا حدثت الأزمة.

بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك تكهنات بأن شركة هواوي لن تتمكن من ترخيص نسخ من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10.

كما وأدى تدخل واشنطن إلى قيام بعض الشركات غير الأمريكية بقطع الروابط أيضًا. على سبيل المثال ، طالب مصمم الرقاقات ARM ، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له وتملكه شركة سوفت بانك اليابانية ، الموظفين بتعليق أعمالهم مع شركة هواوي لأن بعض أعمال البحث والتطوير الخاصة بها يتم تنفيذها في الولايات المتحدة.

على الرغم من ذلك ، تواصل الشركة الصينية متابعة الشراكات مع الشركات الأجنبية.

وأفادت "فاينانشيال تايمز" أن شركة هواوي قد بدأت العمل مع Audi و Toyota وغيرها ، لتطوير السيارات ذاتية القيادة.
بي بي سي نيوز