آخر المستجدات
الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع

هنطش: لن نسمح للحكومة برفع أسعار الكهرباء

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ حذر مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش الحكومة من رفع أسعار الكهرباء على المواطنين، مطالبا بتخفيض أسعار التعرفة الكهربائية وبإلغاء بند فرق أسعار الوقود.

وأضاف هنطش لـ الاردن 24 إن الحكومة مطالبة بخفض التعرفية الكهربائية نظرا لوجود إنتاج زائد وفائض بالكهرباء يتم هدره، حيث تدفع أموال للشركات المولدة التي تتعاقد معها الحكومة دون أن يكون هناك توليد أحيانا.

وقال إن المواطن الاردني يدفع اسعار الكهرباء مضاعفة مقارنة بالدول الأخرى، بسبب الفوضى السائدة في هذا القطاع، ونتيجة إلزام الحكومات نفسها باتفاقيات لم تدرس جدواها، وتريد تحميلها للمشتركين وهذا غير مقبول.

ودعا الحكومة إلى تخفيض الأسعار لجذب الاستثمارات والتخفيف على المواطنين في ظل انخفاض أسعار التوليد.


كما طالب الحكومة أيضا بإعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة مع الشركات المولدة، مشيرا إلى أن لجنة الطاقة لن تتهاون في هذا الملف، وتابع: "لن نسمح كنواب للحكومة برفع أسعار الكهرباء بحجة أنها ستعمل وفق آلية جديدة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies