آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

هنطش لـ الاردن24: استغلال نحاس ضانا يوفّر للخزينة 6.5 مليار.. والمطلوب تغيير حكومة الرزاز بأخرى وطنية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب عضو لجنة الطاقة النيابية، المهندس موسى هنطش، الحكومة بتنفيذ مشروع استغلال النحاس في أراضي ضانا بمحافظة الطفيلة والتي تُقدر بقيمة 6.5 مليار دينار يمكن أن ترفد خزينة الدولة بدلا من الاتجاه للقروض من صندوق النقد الدولي.

وقال هنطش لـ الاردن24 إن المملكة ليست بحاجة لأي مساعدات أو قروض لو تمّ استعلال الثروات الطبيعية من خلال حكومة وطنية قادرة على قيادة دفة الأمور بدلا من حكومة الرزاز منزوعة الدسم "والتي لا تفعل شيئا غير خلق الأزمات".

وأضاف إن الثروات الطبيعية تقدر بالمليارات، ولو كان هناك حكومة لديها الارادة لقامت بتأسيس شركات لاستغلالها واعادة تصنيعها وتصديرها للخارج نظرا للأرباح التي ستجنيها والتي قد تصل إلى 100% وستشغل آلاف الشباب المعطلين عن العمل، مشيرا إلى أن الاستثمارات في هذا القطاع معفاة بالكامل.

ودعا هنطش لاستعادة المحميات الطبيعية التي تسيطر عليها جمعيات غير معروف من يقف وراءها، وتبلغ مساحتها بمئتي ألف دونم من أجمل وأفضل مناطق المملكة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies