آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

همم تدين الإساءة لـ حماية وحرية الصحفيين.. وتنتقد اتهامات التجسس والعمالة

الاردن 24 -  
أدانت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" حملة التشهير والإساءة التي يتعرض لها مركز حماية وحرية الصحفيين العضو المؤسس في همم.
وقالت "همم" في بيان صادر عنها "أن مؤسسات المجتمع المدني تعمل وفق أعلى معايير الشفافية وتلتزم بالدستور وبكل المعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن".
وأضافت همم أنها "تتابع بقلق بالغ حملة التشهير وما تبعها من محاولات وصم مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية بالتجسس والعمالة وخيانة للوطن".
وبينت "همم" أن المخالفات المنسوبة لمركز حماية وحرية الصحفيين إن صحت تحدث يومياً مع مئات الشركات، ولا يُعمل على نشر كتب تحقيق داخلي سرية بموجب القانون، ولا يتم التشهير بها، وكل ما يستدعي الأمر أن يُطلب من الشركة المعنية تصويب وضعها وفق مقتضيات القانون.
وأكدت همم أنها تسعى وتعمل من أجل تكريس سيادة القانون، منبهة أن ذلك يجب أن يسود على الجميع دون انتقائية.
وطالبت "همم" الحكومة بأن تعمل على صيانة عمل مؤسسات المجتمع المدني وتوسيع الفضاء الذي تتحرك به لا التضييق عليها، مبينة في هذا السياق بأن الأردن مدعو للالتزام بالمعايير والمعاهدات الدولية التي تصون حرية التنظيم والعمل النقابي والمدني.
ودعت "همم" الحكومة والأجهزة التابعة لها الى تبني التوجهات التي أوردها جلالة الملك عبد الله الثاني بخصوص مؤسسات المجتمع المدني في ورقته النقاشية الخامسة "نتطلع لاستمرار هذه المؤسسات في بناء قدراتها وزيادة فعاليتها وصون قضايا المواطنين وهمومهم والتأثير في رسم السياسات والعمل كرقيب وطني".
وشددت "همم" أن الاختلاف مع مؤسسات المجتمع المدني حول أساليب عملها أو توجهاتها أمر متوقع، والحل يكون بالحوار والتوافق كلما أمكن ذلك لا بتشويه سمعتها أمام الرأي العام".
وقالت "همم" "إننا نفتخر بالجهود التي بذلها مركز حماية وحرية الصحفيين للدفاع عن حرية التعبير والإعلام طوال ما يقارب الـ 20 عاماً على تأسيسه"، مشيرة الى أنه لم يتلق أي اخطار طوال هذه السنوات من أي جهة بالحكومة تنبهه لمخالفة ارتكبها أو تطالبه بتصويب وضعه القانوني.
ودعت "همم" جريدة الدستور الى الالتزام بالتقاليد المهنية، مؤكدة على أن الأصول المهنية والأخلاقية كانت تقتضي الاستماع لرأي مركز حماية وحرية الصحفيين عند النشر.
ونوهت بأن التقارير التي نشرتها الدستور لاحقاً تحمل اتهامات جزافية لمؤسسات المجتمع المدني الحقوقية لا تليق بسمعة الجريدة وتفقدها مصداقيتها.
وأكدت همم مجدداً حرصها الشديد على التعاون والشراكة مع الحكومة وكل الأطراف الفاعلة بما يعزز مسار العملية الديمقراطية والإصلاح ويمضي بالأردن نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعميق مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة وسيادة القانون.