آخر المستجدات
وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء استمرار تأثر المملكة بحالة عدم استقرار جوي عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية في هنغاريا اعتبارا من يوم غد الجمعة - رابط الاردن × استراليا.. مستوى هابط وخسارة متوقعة تستوجب استقالة اتحاد الكرة واقالة فيتال الارصاد الجوية تصدر عدة تحذيرات ليوم غد عاملون في مديريات الزراعة يلوحون بالاضراب عن العمل الاسبوع القادم بيان هام من الدفاع المدني بخصوص الحالة الجوية إنقاذ 10 أشخاص حاصرهم المطر والبرد في الرويشد بعد شهر من انهاء خدماته.. الخصاونة يعود مديرا للبترول الوطنية تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق.. والمشاركون يجمعون هوياتهم لتسليمها للمحافظة ارشيدات مخاطبا وزير العدل: سنقف بكلّ قوة ضدّ المسار السريع للقضايا الضمان لـ الاردن24: دراسة اكتوارية حول كلف وآثار تعديلات قانون الضمان الرزاز يعلن عن مراجعة شاملة ورفع لرواتب موظفي القطاع العام.. والطراونة يتعهد بعدم فرض ضرائب البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة الحباشنة يتحدث عن تعيينات من تحت الطاولة لصالح نواب وعلى نظام شراء الخدمات وزير النقل ل الاردن 24 : نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط النائب المجالي يحذر البخيت من تفعيل رخصة كازينو العقبة حصر أعداد الطلبة في الجامعات الرسميّة والخاصة وإعلان موعد المنح الأسبوع المقبل مصدر لـ الاردن24: لا خطة حكومية لاستثمار أراضي الباقورة والغمر
عـاجـل :

همم: تحرك عاجل لإعداد تصور لتحسين مناخ الحريات العامة

الاردن 24 -  
 أعربت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" عن قلقها من القيود المتزايدة على الحريات العامة داعية الحكومة وأجهزة إنفاذ القانون للالتزام بالدستور والمعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن وتصون الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير وحق التجمع السلمي.

وقالت "همم" خلال اجتماعها الشهري الدوري أنها ستنشط في تنظيم أنشطة وجلسات استماع وحوارات مع مختلف الأطراف لضمان توسيع مساحات الحرية وفضاء العمل العام.

واتفقت مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في "همم" على التحرك العاجل لإعداد تصور للأولويات التي يجب أن تقوم بها الحكومة لضمان تحسين مناخ الحريات العامة.

وأعلنت "همم" أنها ستعد ورقة عمل لـ "حوكمة" مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة الى أن "همم" ومنذ تأسيسها قبل أكثر من 4 سنوات وضعت شروطاً للشفافية والحكم الرشيد للمؤسسات التي تنطوي تحت مظلتها.

واتخذت "همم" قراراً بالمضي في دراسة أفضل السبل القانونية لتسجيل وترخيص تحالفها، بما يعزز دورها ويساعدها على تعزيز آليات التشبيك المشترك بينها، ومع صانعي القرار في الأردن.

ومن جانب اخر انتخبت "همم" الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين كمنسق لهيئتها ولمدة عامين خلفاً للمنسق السابق الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد.

ومما يذكر أن هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" أشهرت في شهر آذار عام 2015 وتضم 15 مؤسسة ريادية تسعى إلى تعزيز دور المؤسسات غير الحكومية في المجتمع وتمكينها لتلعب دوراً ريادياً لإعلاء قيم الديمقراطية وحقوق الانسان وترسيخ قيم العدالة والحوكمة الرشيدة، كما تعمل "همم" على تعزيز الشراكة مع الحكومة والبرلمان والسلطة القضائية.

وتضم "همم" تحت مظلتها المؤسسات التالية:
مركز تمكين للدعم والمساندة، مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، مركز حماية وحرية الصحفيين، رواد التنمية، شبكة الإعلام المجتمعي، مركز العدل للمساعدة القانونية، مركز عدالة لدراسات حقوق الانسان، مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، مركز القدس للدراسات السياسية، مؤسسة قادة الغد، جمعية معهد تضامن النساء، مركز آفاق للتنمية والتدريب، رشيد –الشفافية الدولية، محامون بلا حدود، مركز النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض).