آخر المستجدات
الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار التلهوني: تعليق دوام مدارس المملكة الخميس.. ولا تغيير على امتحان التوجيهي حالة الطرق لغاية الساعة الثامنة.. اغلاق عدة طرق بسبب الثلوج والغبار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 5 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة غدا تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون
عـاجـل :

هل يقي البصل والثوم من السرطان؟

الاردن 24 -  

كثر الحديث عن البصل والثوم وأنهما أكثر المواد الغذائية فائدة لجسم الإنسان، فهل هذه معلومات مبالغ فيها أم أنها صحيحة؟

درس علماء من فرنسا خواص البصل والثوم واستنتجوا أن إنزيماتهما تمنع تكاثر الخلايا السرطانية وتبطئ نمو الورم، بحسب "OaNews".

ويضيف العلماء أن تناول 18 غراما من الثوم في الأسبوع يخفض احتمال الإصابة بسرطان القولون بنسبة 30% وسرطان المعدة بـ 50%.

وتوصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد تحليل مأكولات بلدان حوض البحر الأبيض المتوسطذات الأطباق الغنية بالبصل والثوم، حيث تصل الكمية التي يستهلكها الفرد في بعض المناطق إلى ثلاثة كيلوغرامات في السنة. لذلك فإن سكان هذه المناطق نادرا ما يصابون بسرطان القولون مقارنة بمعدل الإصابات في العالم.

  وتجدر الإشارة إلى أن علماء جامعة كوماموتو اليابانية أعلنوا، عام 2016، عن اكتشافهم خاصية للبصل تبطئ نمو الورم عند الإصابة بسرطان المبيض، واختبروا ذلك على الفئران المخبرية بنجاح.

كما سبق أن افترض العلماء بأن تناول البصل والثوم يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. وفي الصين اكتشف العلماء أن الثوم والبصل يخفضان مستوى الكوليسترول في الدم. ومن المعروف أن البصل والثوم يمنعان ركود السوائل في الجسم، ويقيان من العدوى ويخففان الألم عند الإصابة بالتهاب المفاصل.

المصدر: ميديك فوروم