آخر المستجدات
هنطش يسأل عن اتفاقية الغاز: لو طلبناها من الاحتلال لوصلتنا.. الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات اقتصاديون لـ الاردن24: حديث الرزاز عن "المكاشفة" ليس انجازا.. والحكومة تريد فتح البرميل بالمقلوب! فشل لقاء الحكومة بالأهالي في جرش وانسحاب الفريق الوزاري على وقع الاحتجاجات غاضبون يجبرون الفريق الوزاري على الانسحاب من لقاء عجلون مدارس خاصة تعارض الزامها بتحويل رواتب المعلمين الى البنوك.. والصوراني: المدارس الحكومية في مأزق الحكومة تحدد موقفها من العفو العام مطلع الشهر القادم.. وتستثني هذه القضايا الطباع لـ الاردن24: المواطن يدفع 102% من ثمن السيارة كضرائب.. وضريبة وزن السائق كانت اجتهادا فرديا نتائج القبول الموحد صباح الاحد.. ومسيئو الاختيار مساء شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية"
عـاجـل :

هل يطبق العرب قرارات القمة العربية الاولى ويقطعوا العلاقات بالولايات المتحدة؟!

الاردن 24 -  

إحسان التميمي - غضب عارم يسود الشارع العربي بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل، ونقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس.

ويأمل الشارع العربي ان تتخذ الدول العربية مواقف حقيقة وحاسمة تجاه هذه القرار الذي وصفوه بأنه وصمه عار في جبين كل عربي ومسلم.

ووسط هذا الغضب والتنديد الرسمي والشعبي العربي، تبرز تساؤلات عديدة حول مدى التزام الدول العربية بقرارات القمة العربية الاولى في الاردن عام 1980تحت عنوان "نعم للتضامن العربي".

وألزم البيان الختامي للقمة العربية الدول الأعضاء في الجامعة العربية بمقاطعة جميع الدول التي تعلن القدس عاصمة لإسرائيل، الأمر الذي يضع الدول العربية أمام مسؤولية الالتزام بقراراتها السابقة..

يُذكر أن ترمب اختار اتخاذ القرار الذي لم يجرؤ عليه رئيس أمريكي سابق، معللا ذلك بـ"وجود قرار سابق للكونغرس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لاسرائيل".