آخر المستجدات
الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني
عـاجـل :

هل كل الطرق تؤدي إلى روما؟

الاردن 24 -  

درس فريق بحث "Moovel Lab‎" من مدينة شتوتغارت الألمانية الطرق البرية في أوروبا كجزء من دراسة عن حركة السير في المدن.

وحدد العلماء 486713 نقطة انطلاق، على خريطة طرق وشوارع أوروبية بلغت مساحتها 26503452 كم مربع، إلى مدينة روما الإيطالية.

واستخدم العلماء خوارزمية تم تطويرها خصيصا للمشروع، استغرقت 5 ساعات، لتحديد الطرق الأقصر للوصول إلى عاصمة إيطاليا من النقاط التي اختارها الباحثون مسبقا على الخريطة.

 View image on Twitter
 كما استخدمت بيانات "Open Street Map" والبرامج الداعمة في الإنترنت التي تستخدم مجانا ولا تحتاج إلى رمز دخول محدد.

وتوصل الباحثون في النتيجة إلى خريطة تجمع كل الطرق المؤدية إلى روما ولونوا الطرق والمسارات التي استخدمت بكثافة على هذه الطرق بألوان عريضة واضحة.

يذكر أن الإمبراطورية الرومانية، في أوج ازدهارها، أنشأت شبكة واسعة من الطرق في جميع أنحاء أوروبا، من بريطانيا العظمى إلى تركيا، وربطت 113 مقاطعة عبر 373 طريقا بطول أكثر من 80 ألف كيلومتر. هذه الطرق الرومانية القديمية بقيت الأساس إلى يومنا هذا في شبكة الطرق الأوروبية الرئيسية.

المصدر: نوفوستي ميل رو