آخر المستجدات
المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام السلايطة: تعيين دفعات جديدة من المعلمين لتغطية الشواغر والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة ل الاردن 24 : شمول النواب بالضمان الاجتماعي خطر على المؤسسة .. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية جديدة.. #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي يجتاح تويتر تواصل الاحتجاجات في الرمثا ومطالبات باسقاط الرزاز: احتراق مدرعة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا الأمن يحتجز ناشطين ويمنعهم من الوصول إلى موقع اعتصام مناهض لاتفاقية الغاز.. ويهدم خيمتهم الصبيحي: شكاوى كثيرة من العاملين في المدارس الخاصة.. ومعلمات يفقدن حقّهن في بدل إجازة الأمومة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها.. وضبط محطة غسيل سيارات في سحاب تسرق المياه عوض ل الاردن 24 : تقديم طلبات القبول الموحد بعد يومين من إعلان نتائج الدورة التكميلية ولمدة ثلاثة أيام الحباشنة لـ الاردن24: حماد يتحمل مسؤولية أحداث الرمثا ويجب إقالته.. وفشل ذريع للحكومة

هل سيصطحب كيري نتنياهو إلى عمان؟!

ماهر أبو طير
في المعلومات، ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري سيزور المنطقة قريبا، من اجل وقف المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي، وزيارة كيري تتم عما قريب.
وزير الخارجية الاميركية وردا على سؤال صحفي، رفض التعليق على المعلومات التي تتحدث عن قمة رباعية اميركية اردنية فلسطينية اسرائيلية، قد يتم عقدها، هذا في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر عن احتمال عقد القمة في عمان، وهذا مجرد احتمال.
في كل الحالات، علينا ان نتحدث هنا بصراحة، فكيري لايأتي للمنطقة الا لأجل اسرائيل تحديدا من اجل وقف المواجهات، تحوطا من احتمال نشوب انتفاضة ثالثة، وليس من اجل اي احد آخر.
مايقال هنا ايضا، ان الاميركان لايفهمون على مايبدو ان اشعال المواجهات او اطفاءها ليس بيد محمود عباس، واذا كانوا يظنون ان الامر هكذا فعليهم ان يجتمعوا معه الف مرة، ويكتشفوا انه ليس صاحب القرار، فهذه المواجهات لايوجد خلفها اي تنظيمات، حتى يأمرها عباس ، بل لربما لايمكن اليوم لاي تنظيمات ان تدخل على خط المواجهات لتجيرها لحسابها، وليتكسب البعض على ظهر الشهداء او الجرحى او الاسرى، فهي ليست مواجهات بفعل عمل تنظيمي، او سلطوي!.
لاتعرف هنا، ماهي مصلحتنا في الاردن في عقد قمة رباعية، فنتيناهو على ماهو مفترض، مغضوب عليه في عمان، مثلما يقال لنا، فكيف يتم استقباله، وهو قد نكث بوعوده الف مرة بشأن المسجد الأقصى، والحرم القدسي.
هذه قمة رباعية كلفتها مرتفعة جدا على الاردن، داخليا وعربيا، وغدا سيخرج علينا من يقول، ان نتنياهو يدنس وجنوده الاقصى، ويقتلون الناس، ونحن نستقبله في عمان، ولسبب وظيفي؛ مساعدته في وقف المواجهات، تحت عنوان آخر يتحدث عن تنشيط عملية السلام.
برغم ان تل ابيب تنتقد واشنطن على موقفها الاخير بخصوص اتهامها للاحتلال بكونه السبب في المواجهات جراء مايحدث للاقصى، الا ان هذا لا يلغي دور كيري الذي يريد تدوير الازمة، واطلاق تفاهمات جديدة، وربما جولة مفاوضات، فيما الغاية الاخيرة اطفاء المواجهات في فلسطين.
نقول بكل صراحة، إن زيارته لن تنجح، لاعتبارات كثيرة، ابرزها ان الاحتلال سيعاود اقتحام الاقصى، وسيسعى لتقسيمه زمنيا ومكانيا، وسوف تواصل تل ابيب قتل الناس، ثم يأتون ليسألوا بكل بلاهة لماذا يقدم شباب لاينتمون لاي تنظيمات على طعن اليهود؟!.
يدا نتنياهو ملطختان بالدم، ، وقد طعن الاردن مرارا، في نكث وعوده، وليس من مصلحة الاردن استقباله، لا شخصيا، ولا حتى مظلة قمة رباعية، فماذا ستقول الدولة غدا اذا جاء نتنياهو الى عمان، وبعد ذلك بيومين، او اسبوعين، او شهرين، قام الاسرائيليون باقتحام جديد للاقصى ببنادقهم واحذيتهم، ولحظتها ستكون الكلفة مرتدة علينا نحن .
لا نحمل الأردن فوق طاقته، لكننا نقول بصوت مرتفع: لاتستقبلوه هنا!!.

maherabutair@gmail.com


(الدستور)