آخر المستجدات
ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس
عـاجـل :

هل سيتكرر سيناريو التعيين في الوظائف العليا بعد اجراء ترشيحات ومقابلات شكلية؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد مصدر حكومي رسمي ان الوظائف القيادية العليا الشاغرة سيتم الاعلان عنها تباعا الواحدة تلو الاخرى على الموقع الالكتروني للرئاسة ومواقع الوزارات المختصة وفي الصحف اليومية قريبا .

واضاف المصدر ل الاردن 24 ان اسماء المتقدمين للشاغر ستعرض على اللجنة المختصة والمشكلة لهذه الغاية للتنسيب الى مجلس الوزراء باسم الشخص الذي سيتم اختياره .

وقال ان اللجنة ملتزمة بالاسس الواردة في النظام الخاص الذي اصدره مجلس الوزراء لاختيار الوظائف القيادية العليا.

يشار الى ان هناك (8) وظائف لمدراء عامين و (4) أمناء عامين وغيرها من الوظائف القيادية العليا الشاغرة .

لا شك ان تجربتنا مع الاجراءات الحكومية في هذا السياق مؤلمة ومخيبة للامال ولا تخضع لاية اسس او معايير ، فالتعيينات السابقة في الوظائف القيادية العليا غالبيتها المطلقة كانت تأتي بقرار من مجلس الوزراء ،او للدقة من رئيس الوزراء ،ودون حتى اجراء منافسة شكلية بين المتقدمين للموقع ، او حتى دون الاعلان عن الشاغر، او غالبا تتم العملية بعد الاعلان واجراء مقابلات شكلية تكون الحكومة قد اختارت المرشح قبل اجراء المسرحية بالكامل ،بعد ان تكون قد فصلت المواصفات المطلوبة في الاعلان على مقاس الشخص المحضي الذي تم اختياره سلفا .