آخر المستجدات
مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

هل سيتكرر سيناريو التعيين في الوظائف العليا بعد اجراء ترشيحات ومقابلات شكلية؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد مصدر حكومي رسمي ان الوظائف القيادية العليا الشاغرة سيتم الاعلان عنها تباعا الواحدة تلو الاخرى على الموقع الالكتروني للرئاسة ومواقع الوزارات المختصة وفي الصحف اليومية قريبا .

واضاف المصدر ل الاردن 24 ان اسماء المتقدمين للشاغر ستعرض على اللجنة المختصة والمشكلة لهذه الغاية للتنسيب الى مجلس الوزراء باسم الشخص الذي سيتم اختياره .

وقال ان اللجنة ملتزمة بالاسس الواردة في النظام الخاص الذي اصدره مجلس الوزراء لاختيار الوظائف القيادية العليا.

يشار الى ان هناك (8) وظائف لمدراء عامين و (4) أمناء عامين وغيرها من الوظائف القيادية العليا الشاغرة .

لا شك ان تجربتنا مع الاجراءات الحكومية في هذا السياق مؤلمة ومخيبة للامال ولا تخضع لاية اسس او معايير ، فالتعيينات السابقة في الوظائف القيادية العليا غالبيتها المطلقة كانت تأتي بقرار من مجلس الوزراء ،او للدقة من رئيس الوزراء ،ودون حتى اجراء منافسة شكلية بين المتقدمين للموقع ، او حتى دون الاعلان عن الشاغر، او غالبا تتم العملية بعد الاعلان واجراء مقابلات شكلية تكون الحكومة قد اختارت المرشح قبل اجراء المسرحية بالكامل ،بعد ان تكون قد فصلت المواصفات المطلوبة في الاعلان على مقاس الشخص المحضي الذي تم اختياره سلفا .