آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

هل سيتكرر سيناريو التعيين في الوظائف العليا بعد اجراء ترشيحات ومقابلات شكلية؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد مصدر حكومي رسمي ان الوظائف القيادية العليا الشاغرة سيتم الاعلان عنها تباعا الواحدة تلو الاخرى على الموقع الالكتروني للرئاسة ومواقع الوزارات المختصة وفي الصحف اليومية قريبا .

واضاف المصدر ل الاردن 24 ان اسماء المتقدمين للشاغر ستعرض على اللجنة المختصة والمشكلة لهذه الغاية للتنسيب الى مجلس الوزراء باسم الشخص الذي سيتم اختياره .

وقال ان اللجنة ملتزمة بالاسس الواردة في النظام الخاص الذي اصدره مجلس الوزراء لاختيار الوظائف القيادية العليا.

يشار الى ان هناك (8) وظائف لمدراء عامين و (4) أمناء عامين وغيرها من الوظائف القيادية العليا الشاغرة .

لا شك ان تجربتنا مع الاجراءات الحكومية في هذا السياق مؤلمة ومخيبة للامال ولا تخضع لاية اسس او معايير ، فالتعيينات السابقة في الوظائف القيادية العليا غالبيتها المطلقة كانت تأتي بقرار من مجلس الوزراء ،او للدقة من رئيس الوزراء ،ودون حتى اجراء منافسة شكلية بين المتقدمين للموقع ، او حتى دون الاعلان عن الشاغر، او غالبا تتم العملية بعد الاعلان واجراء مقابلات شكلية تكون الحكومة قد اختارت المرشح قبل اجراء المسرحية بالكامل ،بعد ان تكون قد فصلت المواصفات المطلوبة في الاعلان على مقاس الشخص المحضي الذي تم اختياره سلفا .