آخر المستجدات
حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ "الصحة العالمية": ننتظر ظهور النتائج المؤقتة لعلاجات كورونا في غضون أسبوعين ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة شهاب: عزل عمارتين في عمان بعد تسجيل اصابات لقاطنين فيها الطاقة توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة وزير الصحة يعلن وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ في الاردن التربية تقرر احتساب أجرة الوقت الاضافي للعاملين في امتحان التوجيهي تسجيل (11) اصابة جديدة بفيروس كورونا.. واحدة منها محلية هيئة الاعتماد تدعو الطلبة لاستلام شهادات امتحان الكفاءة الجامعية منظمة دولية تطلب بفتح تحقيق محايد في “اختناق عاملات الغور” حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم توجه لإعادة فتح المطارات خلال الشهر الحالي الأمن يمنع محتجين على قرار الضم من وصول السفارة الأمريكية والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق توصية بإجراء تعديلات على نظام الخدمة المدنية التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100

هل تراجعت الحكومة عن قرار دمج مركز ايداع الأوراق المالية؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - علمت الاردن24 أن الحكومة تتجه للتراجع عن قرار إلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق المالية وشركة بورصة عمان، وذلك بخلاف ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى اطلاق حزمة تحفيز الاقتصاد الثانية بتاريخ 18 تشرين ثاني 2019.

وأثارت تلك التوجهات تساؤلات فيما إذا كانت القرارات التي جرى الاعلان عنها في حزم تحفيز الاقتصاد ارتجالية واعتباطية، وأنها تأتي في سياق الاستهلاك الاعلامي.

وحول ذلك، قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، ياسرة غوشة، إن اللجنة الوزارية المشكلة لهذه الغاية لم تبت في دمج المركز.

وأضافت لـ الاردن24 إن قرار اللجنة بهذا الخصوص سيصدر اليوم، وذلك بعد جلسة ستعقد لهذه الغاية.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني إن الهيئة عقدت اجتماعا مع اللجنة الوزارية، الأسبوع الماضي، وقد جرى ابلاغ الهيئة بأنها لن تشهد أي تغيير أو دمج.

وأضاف الحوراني لـ الاردن24 إن هناك معايير دولية تم اتباعها في مراحل التأسيس، وذلك بانشاء ثلاث مراكز (مركز ايداع الأوراق، هيئة الأوراق، وبورصة عمان) منفصلة، أو تخضع للدمج في مؤسسة واحدة، لكنها يجب أن تكون موجودة.

وبيّن أن المركز تأسس عام 1997 تماشيا مع المعايير والمتطلبات الدولية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies