آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

هل تراجعت الحكومة عن قرار دمج مركز ايداع الأوراق المالية؟!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - علمت الاردن24 أن الحكومة تتجه للتراجع عن قرار إلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق المالية وشركة بورصة عمان، وذلك بخلاف ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى اطلاق حزمة تحفيز الاقتصاد الثانية بتاريخ 18 تشرين ثاني 2019.

وأثارت تلك التوجهات تساؤلات فيما إذا كانت القرارات التي جرى الاعلان عنها في حزم تحفيز الاقتصاد ارتجالية واعتباطية، وأنها تأتي في سياق الاستهلاك الاعلامي.

وحول ذلك، قالت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، ياسرة غوشة، إن اللجنة الوزارية المشكلة لهذه الغاية لم تبت في دمج المركز.

وأضافت لـ الاردن24 إن قرار اللجنة بهذا الخصوص سيصدر اليوم، وذلك بعد جلسة ستعقد لهذه الغاية.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الأوراق المالية محمد الحوراني إن الهيئة عقدت اجتماعا مع اللجنة الوزارية، الأسبوع الماضي، وقد جرى ابلاغ الهيئة بأنها لن تشهد أي تغيير أو دمج.

وأضاف الحوراني لـ الاردن24 إن هناك معايير دولية تم اتباعها في مراحل التأسيس، وذلك بانشاء ثلاث مراكز (مركز ايداع الأوراق، هيئة الأوراق، وبورصة عمان) منفصلة، أو تخضع للدمج في مؤسسة واحدة، لكنها يجب أن تكون موجودة.

وبيّن أن المركز تأسس عام 1997 تماشيا مع المعايير والمتطلبات الدولية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies