آخر المستجدات
توافق فيصلاوي وحداتي على وضع حد لهتاف الجماهير المثير للنزعات الاقليمية معلمو المعلوماتية والصحي يطالبون الرزاز بايجاد حل جذري لمشكلتهم دراسة اسعار المطاعم الاسبوع المقبل.. واضافة 5 قروش على علبة الحمص و4 قروش على اللبن فريق طبي في "الملك المؤسس" يجري عملية قص معدة بالمنظار المومني: أهمية سياسية واقتصادية كبيرة لقمة عمان العربية حظر استخدام مواقع التواصل في وزارة الاوقاف.. وموظفون: قرارات متخبطة "الخارجية" تتواصل مع السلطات الاماراتية للوقوف على حيثيات مقتل مواطنة اردنية إدراج بند اللاجئين والنازحين على "القمة" بناء على طلب الأردن معروف البخيت: ملفات اللاجئين والقدس والحدود والمياه قد تصبح محل مساومة بين قوى عديدة الاعتداء على كوادر الرقابة في وزارة الصحة اثناء محاولة اغلاق عيادة طبيب اسنان النائب العتوم تفتح ملف شركة تطوير معان وتطلب كشفا مفصلا للرواتب والمستشارين الزراعة: اللحوم الواردة للأردن تخضع لفحوصات مشددة.. ولا تساهل بمنح تصاريح الاستيراد زيادين لجو24: سنطلب اتفاقية شراء الكهرباء من رياح الاردن.. ولا بد من اثارة القضية تحت القبة هميسات: اتحدى ان يثبت احد وجود محسوبيات في امتحانات ديوان الخدمة مقتل أردنية وإصابة أطفالها على يد باكستاني في الإمارات التربية لجو24: تعيين 400 موظف خلال ايام.. وارجاء الهيكلة حتى أيلول القادم التربية: خطة لحل مشكلة اكتظاظ الصفوف في مدارس الزرقاء توجه لتعديل تعرفة الكهرباء نهاية الشهر الحالي الطاقة النيابية: سنطلب من الحكومة اتفاقية شراء الكهرباء من شركة رياح الاردن الجامعة الاردنية تحيل رئيس اتحاد الطلبة الى التحقيق

هلسة: بدء تنفيذ اعادة تأهيل الصحراوي ايار القادم

JO24 -  
أخبار الأردن - قال وزير الأشغال المهندس سامي هلسة إن المباشرة بإعادة تأهيل الطريق الصحراوي ستتم نهاية شهر أيار القادم، وذلك عقب توقيع اتفاقية التمويل الثانية مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف هلسة في ردّه على مداخلة النائب غازي الهواملة تحت قبة البرلمان إن الحكومة خططت لإصلاح الطريق الصحراوي بعد الحصول على تمويل من المملكة العربية السعودية، حيث تمّ توقيع جزء من الاتفاقية وبقي جزء اخر بقيمة 105 مليون دولار سيتم توقيعها قبل انعقاد القمة العربية وذلك بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف هلسة إن الحكومة قامت باجراء اصلاحات سريعة بكلفة 4 مليون دولار العام الماضي وذلك لعلمها أن بدء عملية اعادة التأهيل ستستغرق وقتا طويلا، وتحديدا حتى مطلع شهر حزيران من العام الحالي.

ولفت هلسة إلى أن وزارة الأشغال وقعت عقود اشراف مع ثلاثة مستشارين سعوديين، كما أنهت تجهيز عطاءات التنفيذ الثلاثة، وسيتم المباشرة بها بعد انتهاء القمة العربية وتحديدا في شهر أيار القادم.