آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

هكذا قضيت الاجازة

كامل النصيرات

ها قد انتهت إجازتي ..! أسبوع على ( مكمله ) أغيب عن زاويتي ..لأول مرّة أفعلها بهذا الحجم من الأيّام بالغياب..! ولكن كان لا بدّ منها ..لا بدّ أن أحتفل برأس السنة ..وإذا لم أرَ الرأس كاملاً ؛ أحتفل –على الأقل- بشعرها أو قرونها ..!.

قضيتُ يومين في فرنسا ..كانا من أجمل أيام حياتي ..التقيتُ بجمهوري من الفرنسيين ..وهناك أغلقتُ أكبر شارع فيك يا باريس ..فبمجرد أن علم الفرنسيون أن ( مسيو نصيغات/نصيرات ..) مرق من الشارع حتى تداعى عليه الفرنسيون ..يريدون أن يتصوروا معي ويأخذوا توقيعي على بلايزهم و أياديهم و أماكن أخرى..!رغم إنني حزنتُ قليلاً لأنهم كلهم قالوا لي : إحنا بنحبّك لأنك من ريحة متعب الصقار ..!.

يومان آخران قضيتهما في إيطاليا ..صحيح أن اليومين اللذين بفرنسا أحلى من اللذين في إيطاليا ..إلا إن متعة التسوّق هناك كانت بلا حدود ..تسوقتُ بطريقة حضاريّة جداً و لم أشترِ إلا ( جوز جرابات ) ..والحقيقة أن صاحب النوفيتيه قرف منّي من كثرة ما نزّل بضاعته من الرفوف دون أن يعجبني شيء وآخر الأمر (زتّ) بوجهي وقال لي ما معناه : خذ جوز هالجرابات هديّة بس ورجيني عرض كتافك ..!

أخاف أن تصدّقوا ..! لم أخرج من عمّان ..بل لم أصل وسط البلد ..ولا سقف السيل ولا سوق الحراميّة ..ولا سوق الجمعة ...كنتُ أتسرمح في الشوارع القريبة من بيتي ..ما بين عيادة دكتور ..وثلاث صيدليات ..و عشرة دكاكين ..وللحق كنتُ زبوناً عند مخبز صلاح الدين في العبدلي أشمط الكعك و البيض..!

قضيتُ العطلة أقرأ شعارات المرشحين ..وأقرأ عيونهم بالصور ..ورغم إنني أخذتُ الإجازة كي أعيد تقييم أموري إلا إنني قرأت أشياء كثيرة و نسيتُ أن أقرأني..!

(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies