آخر المستجدات
الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا لان عقلية الدولة هي من تديره سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة

هذا ما يحدث لأطفالك جراء إدمان شبكات التواصل الاجتماعي!

الاردن 24 -  

شدد أكاديمي تركي، على أن استخدام الأطفال المفرط لشبكات التواصل الاجتماعي، يعرضهم لمشاكل جمة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن لافنت أرسلان، عضو هيئة التدريس بكلية التربية التابعة لجامعة "قريق قلعة" التركية، قوله إن إدمان السوشيال ميديا قد يؤثر على مستوى تحصيل الأطفال الدراسي.

أرسلان، المختص بوسائل التواصل الاجتماعي، شدد أيضاً على ضرورة التحكم بكيفية استخدام الطلاب من الأطفال لتلك الوسائل، كي يتسنى لهم التكيف بسهولة مع المدرسة وتحقيق النجاح فيها.

كما أكد ضرورة إيلاء الأسر اهتماماً بطرق استخدام أطفالها لتلك الوسائل.
وأشار إلى أن الفترات التي يقضيها الأطفال على المواقع المذكورة تزداد مع مرور الوقت، مبيناً أن الاستخدام المفرط لها يجلب معه العديد من المشاكل.

وتابع أرسلان موضحاً: "نتيجة للاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، قد يواجه الأطفال مشاكل في التواصل المباشر مع الآخرين".

واستطرد: "هذا فضلاً عن انخفاض مهارات القراءة والفهم، وتراجع التحصيل الدراسي والتركيز والاهتمام لديهم، إلى جانب أضرار قد تلحق بعضلتي اليد والرقبة".

وأضاف أرسلان: "يمكننا أيضاً ملاحظة تلقي الأطفال معلومات غير مهمة ولا تناسب أعمارهم، من خلال استخدامهم المفرط لتلك الوسائل، إلى جانب تعلمهم عادات سيئة من الآخرين".

وفي النقطة ذاتها تابع موضحاً: "ولا ننسى أيضاً تقليدهم للآخرين، واستخدام ألفاظ نابية وتصرفات بذيئة، فضلاً عما يلحق بهم من خلل بالنوم والأكل، وعدم المشاركة في الأنشطة العائلية والإحجام عنها".

وبخصوص سبل السيطرة على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، أضاف أرسلان: "بدلاً من منع الشبكات الاجتماعية بالكلية، أوصي الآباء بوضع قواعد لاستخدامها".

في ذات السياق، شدد أيضاً على ضرورة "قراءة الأسر مع أطفالها الشروط التي تطلبها الشبكات من المستخدمين"، مضيفاً "كما ينبغي عدم السماح لمن هم دون العاشرة استخدام الحاسوب بشكل مباشر وبدون رقابة".