آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

هذا ما يحدث لأطفالك جراء إدمان شبكات التواصل الاجتماعي!

الاردن 24 -  

شدد أكاديمي تركي، على أن استخدام الأطفال المفرط لشبكات التواصل الاجتماعي، يعرضهم لمشاكل جمة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن لافنت أرسلان، عضو هيئة التدريس بكلية التربية التابعة لجامعة "قريق قلعة" التركية، قوله إن إدمان السوشيال ميديا قد يؤثر على مستوى تحصيل الأطفال الدراسي.

أرسلان، المختص بوسائل التواصل الاجتماعي، شدد أيضاً على ضرورة التحكم بكيفية استخدام الطلاب من الأطفال لتلك الوسائل، كي يتسنى لهم التكيف بسهولة مع المدرسة وتحقيق النجاح فيها.

كما أكد ضرورة إيلاء الأسر اهتماماً بطرق استخدام أطفالها لتلك الوسائل.
وأشار إلى أن الفترات التي يقضيها الأطفال على المواقع المذكورة تزداد مع مرور الوقت، مبيناً أن الاستخدام المفرط لها يجلب معه العديد من المشاكل.

وتابع أرسلان موضحاً: "نتيجة للاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي، قد يواجه الأطفال مشاكل في التواصل المباشر مع الآخرين".

واستطرد: "هذا فضلاً عن انخفاض مهارات القراءة والفهم، وتراجع التحصيل الدراسي والتركيز والاهتمام لديهم، إلى جانب أضرار قد تلحق بعضلتي اليد والرقبة".

وأضاف أرسلان: "يمكننا أيضاً ملاحظة تلقي الأطفال معلومات غير مهمة ولا تناسب أعمارهم، من خلال استخدامهم المفرط لتلك الوسائل، إلى جانب تعلمهم عادات سيئة من الآخرين".

وفي النقطة ذاتها تابع موضحاً: "ولا ننسى أيضاً تقليدهم للآخرين، واستخدام ألفاظ نابية وتصرفات بذيئة، فضلاً عما يلحق بهم من خلل بالنوم والأكل، وعدم المشاركة في الأنشطة العائلية والإحجام عنها".

وبخصوص سبل السيطرة على استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، أضاف أرسلان: "بدلاً من منع الشبكات الاجتماعية بالكلية، أوصي الآباء بوضع قواعد لاستخدامها".

في ذات السياق، شدد أيضاً على ضرورة "قراءة الأسر مع أطفالها الشروط التي تطلبها الشبكات من المستخدمين"، مضيفاً "كما ينبغي عدم السماح لمن هم دون العاشرة استخدام الحاسوب بشكل مباشر وبدون رقابة".