آخر المستجدات
انتشال جثامين 3 شهداء ومصاب شمال قطاع غزة النواب امام اختبار جديد.. إما الانحياز إلى الشعب أو الجنوح نحو حماية مصالح الحيتان استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران الاحتلال.. وتوتر شديد على حدود غزة الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50%
عـاجـل :

نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة: مرحلة حاسمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نواب الحكومة بانهاء ملف تأجير أراضي الباقورة والغمر بشكل كامل والتوافق مع الكيان الصهيوني على كافة النقاط قبل موعد التسليم، وانهاء كافة مظاهر تواجد الصهاينة في تلك المناطق، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة وتجديد الاتفاقية تلقائيا.

وقال النواب إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف للبقاء مدة اطول في تلك المناطق لحين انتزاعها منه، مشددين على مسؤولية الحكومة بالتحضير لكافة الاجراءات القانونية في حال امتنع الجانب الآخر عن تنفيذ نصوص الاتفاقية.

القيسي: لا بدّ من انهاء الملفّ قبل انتهاء المدة المحددة

وأكد الرئيس السابق لللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب حسين القيسي، أن الحكومة مطالبة بانهاء ملف "الباقورة والغمر" بشكل كامل قبل انتهاء المدة المحددة، مشيرا إلى أن الأردن التزم بنصوص الاتفاقية وأبلغ الجانب الآخر عدم رغبته بالتجديد "لكن عليه انهاء الملف بشكل كامل الآن".

وقال القيسي لـ الاردن24 إن العدو الصهيوني معروف بالمماطلة والتسويف وعلى الحكومة أن تحذر من هذا الجانب وعدم الدخول في مفاوضات والاكتفاء بالتشاور تمهيدا لتسلم الأراضي.

واختتم القيسي حديثه بالقول إنه وفي حال امتناع الطرف الآخر عن تنفيذ الاتفاقية المهينة للشعب الأردني فإن على الحكومة اللجوء إلى التحكيم أو المحاكم الدولية لاستعادة الأراضي الأردنية.

أبو العز: المرحلة المقبلة حاسمة

وقال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب ابراهيم أبو العز، إن الأصل أن الاجراءات القانونية كانت ابلاغ الجانب الآخر عدم رغبة الأردن بالتجديد، وقد قامت الحكومة بذلك في الوقت المحدد.

وأضاف أبو العز لـ الاردن24 إن المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهذا الملف، وإذا تباطأت الحكومة أو تلكأت فيجب على مجلس النواب أن يتخذ موقفا حاسما تجاهها.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الحكومة الاجراءات القانونية المناسبة للردّ على الكيان الصهيوني في حال كان هناك مماطلة من قبله.

الخزاعلة: لا بدّ من متابعة الاجراءات

ومن جانبه، أكد النائب رائد الخزاعلة ضرورة أن تتابع الحكومة الاجراءات المتعلقة بانهاء تأجير أراضي الباقورة والغمر وحسم هذا الملف الوطني الحساس.

وقال الخزاعلة لـ الاردن24 إن الحكومة مطالبة باعلان الاجراءات التي تقوم بها واطلاع الشعب الاردني عليها وعدم الركون إلى الصمت.

ولفت إلى أهمية ان تعود تلك الأراضي إلى كنف الدولة الأردنية والانتفاع بها لصالح خزينة الدولة وعدم المساس بها من قبل العدو الصهيوني والاستعداد لكافة المراحل نظرا لوجود تاريخ أسود مع الاحتلال.