آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

نواب: القرارات الحكومية غير مبررة.. وموعدنا يوم الموازنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشفت الحكومة أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، عن خطتها لتحصيل مبلغ 450 مليون دينار كايرادات لدعم الموازنة، وذلك كما تعهدت في اتفاقيتها مع صندوق النقد الدولي مؤخرا.

وبينت التوجهات الحكومية ان الرفع سيشمل عددا كبيرا من السلع عدا الاساسية وغذاء الاطفال ودوائهم، وزيادة 7 قروش على كل ليتر بنزين كما تضمنت قائمة الرفع مضاعفة رسوم جوازات السفر من20-40 دينار فيما سيتم وقف الاعفاءات لعدد كبير من السلع الاخرى.

وأثارت هذه الاجراءات ردود فعل واسعة داخل مجلس النواب وبين المواطنين الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى الاعلان عن عدم مساس الحكومة باسطوانة الغاز.

عطية: البدائل متوفرة

وقال النائب خليل عطية ان الحكومة لديها الكثير من البدائل، غير جيوب المواطنين، ومنها معالجة التهرب الضريبي ووقف التهريب والتهرب الجمركي وهذه الاجراءات ستوفر للحكومة اكثر من 400 مليون دينار سنويا.

واضاف عطية انه يرفض أي رفع للاسعارعلى المواطنين أو المساس بقوت أطفالهم، لافتا أن رده على الحكومة سيكون اثناء مناقشة الموازنة العامة.

القويسم: تضييق على الشعب ونوابه

ومن جانبه قال النائب ماجد قويسم ان الاجراءات الحكومية ضيقت على النواب والمواطنين على حدّ سواء، حيث تم وقف الاعفاءات الطبية والوظائف في الدولة والان نتفاجأ بقرار رفع الاسعار.

واضاف قويسم لجو24 ان هناك ردود فعل غاضبة من قبل المجلس بعد اعلان وزير المالية عن القوائم المستهدفة في الرفع ما ادى الى وجود ضغط على رئيس الحكومة والاعلان عن عدم المساس باسطوانة الغاز.

وتوقع ان يقوم المجلس بوقفة مشرفة امام الاجراءات الحكومية للدفاع عن قوت المواطنين الفقراء وعدم المساس به من قبل الحكومة والبحث عن بدائل اخرى.

المجالي: رفع غير مبرر

ومن جانبه قال النائب حازم المجالي انه يرفض أي رفع للاسعار على المواطنين من قبل الحكومة، مشيرا الى ان رده سيكون تحت قبة البرلمان على الاجراءات الحكومية.

واضاف المجالي لجو24 ان رفع الاسعار غير مبرر أبدا، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها خزينة الدولة، لافتا الى ضرورة ان تبحث الحكومة عن بدائل غير رفع الاسعار على المواطنين.