آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

نواب: القرارات الحكومية غير مبررة.. وموعدنا يوم الموازنة

JO24 -  
مالك عبيدات - كشفت الحكومة أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، عن خطتها لتحصيل مبلغ 450 مليون دينار كايرادات لدعم الموازنة، وذلك كما تعهدت في اتفاقيتها مع صندوق النقد الدولي مؤخرا.

وبينت التوجهات الحكومية ان الرفع سيشمل عددا كبيرا من السلع عدا الاساسية وغذاء الاطفال ودوائهم، وزيادة 7 قروش على كل ليتر بنزين كما تضمنت قائمة الرفع مضاعفة رسوم جوازات السفر من20-40 دينار فيما سيتم وقف الاعفاءات لعدد كبير من السلع الاخرى.

وأثارت هذه الاجراءات ردود فعل واسعة داخل مجلس النواب وبين المواطنين الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى الاعلان عن عدم مساس الحكومة باسطوانة الغاز.

عطية: البدائل متوفرة

وقال النائب خليل عطية ان الحكومة لديها الكثير من البدائل، غير جيوب المواطنين، ومنها معالجة التهرب الضريبي ووقف التهريب والتهرب الجمركي وهذه الاجراءات ستوفر للحكومة اكثر من 400 مليون دينار سنويا.

واضاف عطية انه يرفض أي رفع للاسعارعلى المواطنين أو المساس بقوت أطفالهم، لافتا أن رده على الحكومة سيكون اثناء مناقشة الموازنة العامة.

القويسم: تضييق على الشعب ونوابه

ومن جانبه قال النائب ماجد قويسم ان الاجراءات الحكومية ضيقت على النواب والمواطنين على حدّ سواء، حيث تم وقف الاعفاءات الطبية والوظائف في الدولة والان نتفاجأ بقرار رفع الاسعار.

واضاف قويسم لجو24 ان هناك ردود فعل غاضبة من قبل المجلس بعد اعلان وزير المالية عن القوائم المستهدفة في الرفع ما ادى الى وجود ضغط على رئيس الحكومة والاعلان عن عدم المساس باسطوانة الغاز.

وتوقع ان يقوم المجلس بوقفة مشرفة امام الاجراءات الحكومية للدفاع عن قوت المواطنين الفقراء وعدم المساس به من قبل الحكومة والبحث عن بدائل اخرى.

المجالي: رفع غير مبرر

ومن جانبه قال النائب حازم المجالي انه يرفض أي رفع للاسعار على المواطنين من قبل الحكومة، مشيرا الى ان رده سيكون تحت قبة البرلمان على الاجراءات الحكومية.

واضاف المجالي لجو24 ان رفع الاسعار غير مبرر أبدا، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها خزينة الدولة، لافتا الى ضرورة ان تبحث الحكومة عن بدائل غير رفع الاسعار على المواطنين.