آخر المستجدات
أحوال جوية غير مستقرة تؤثر على المملكة الجمعة مطالب روسية تؤجل التصويت على هدنة الغوطة الشرقية روسيا: لا اتفاق بمجلس الأمن حول وقف لإطلاق النار في سورية مسيرة مرتفعة السقف في السلط تطالب باقالة حكومة الملقي وحل مجلس النواب حوارية الشرق الاوسط.. تجسيد لممارسة فضلى في العلاقة بين الوزير والقطاع الذي يديره - صور إسرائيل تفاوض 10 دول لنقل سفاراتها لمدينة القدس الفلسطينية إحالة قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية إلى القضاء الحكومة تربح قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي خلافات اللحظة الاخيرة ترجئ التعديل الوزاري.. وخروج اسماء قوية من دائرة الترشيحات! الاعيان يرفض رفع عدد اعضاء مجلس التعليم العالي.. ويعيد 4 قوانين للنواب العاملون في الرأي يتوصلون لاتفاق مع مجلس ادارتهم.. واستقالة النائب الفناطسة من الادارة المزارعون: الحكومة خدعتنا.. وسنبدأ إجراءات تصعيدية قريبا الخدمة المدنية يصدر الكشف التنافسي الأساسي الأسبوع القادم كيم جونغ أون أرسل شقيقته لافتتاحية الأولمبياد.. إذاً من سيرسل الآن للحفل الختامي الذي تحضره إيفانكا ترامب؟ الصحفيين: على الضمان ان يراعي المعايير المهنية عند تعيين اعضاء مجالس ادارة الصحف بعيدا عن التنفيع ابو الراغب ل الاردن ٢٤:الحكومة العراقية لم تحدد موعد سريان قرار اعفاء ٥٤٠ سلعة اردنية قروض إسكان لضباط متقاعدين من الأمن العام- أسماء سحب مستحضر Isotretinoin من مستشفيات وصيدليات المملكة الهواملة ل الاردن ٢٤: نحن في خطر داهم والمطلوب رأس الاردن،وسأقف ضد العبث باراضي الدولة الخارجية: لم نتلقَ طلبا لتعيين سفير اسرائيلي جديد في عمان
عـاجـل :

نواب: القرارات الحكومية غير مبررة.. وموعدنا يوم الموازنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشفت الحكومة أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، عن خطتها لتحصيل مبلغ 450 مليون دينار كايرادات لدعم الموازنة، وذلك كما تعهدت في اتفاقيتها مع صندوق النقد الدولي مؤخرا.

وبينت التوجهات الحكومية ان الرفع سيشمل عددا كبيرا من السلع عدا الاساسية وغذاء الاطفال ودوائهم، وزيادة 7 قروش على كل ليتر بنزين كما تضمنت قائمة الرفع مضاعفة رسوم جوازات السفر من20-40 دينار فيما سيتم وقف الاعفاءات لعدد كبير من السلع الاخرى.

وأثارت هذه الاجراءات ردود فعل واسعة داخل مجلس النواب وبين المواطنين الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى الاعلان عن عدم مساس الحكومة باسطوانة الغاز.

عطية: البدائل متوفرة

وقال النائب خليل عطية ان الحكومة لديها الكثير من البدائل، غير جيوب المواطنين، ومنها معالجة التهرب الضريبي ووقف التهريب والتهرب الجمركي وهذه الاجراءات ستوفر للحكومة اكثر من 400 مليون دينار سنويا.

واضاف عطية انه يرفض أي رفع للاسعارعلى المواطنين أو المساس بقوت أطفالهم، لافتا أن رده على الحكومة سيكون اثناء مناقشة الموازنة العامة.

القويسم: تضييق على الشعب ونوابه

ومن جانبه قال النائب ماجد قويسم ان الاجراءات الحكومية ضيقت على النواب والمواطنين على حدّ سواء، حيث تم وقف الاعفاءات الطبية والوظائف في الدولة والان نتفاجأ بقرار رفع الاسعار.

واضاف قويسم لجو24 ان هناك ردود فعل غاضبة من قبل المجلس بعد اعلان وزير المالية عن القوائم المستهدفة في الرفع ما ادى الى وجود ضغط على رئيس الحكومة والاعلان عن عدم المساس باسطوانة الغاز.

وتوقع ان يقوم المجلس بوقفة مشرفة امام الاجراءات الحكومية للدفاع عن قوت المواطنين الفقراء وعدم المساس به من قبل الحكومة والبحث عن بدائل اخرى.

المجالي: رفع غير مبرر

ومن جانبه قال النائب حازم المجالي انه يرفض أي رفع للاسعار على المواطنين من قبل الحكومة، مشيرا الى ان رده سيكون تحت قبة البرلمان على الاجراءات الحكومية.

واضاف المجالي لجو24 ان رفع الاسعار غير مبرر أبدا، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها خزينة الدولة، لافتا الى ضرورة ان تبحث الحكومة عن بدائل غير رفع الاسعار على المواطنين.