آخر المستجدات
الهميسات: بدء التعيينات فـي الأول مـن آب المقـبـل معتصمو السلط: سنراقب أداء الرئيس الجديد حتى تتحقق مطالبنا إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها دواء مرخي عضلات بالزرقاء غنيمات : الحكومة ستحل "لغز" تسعيرة المحروقات .. ولجنة لدراسة رواتب الوزراء التقاعدية المستثمرون في قطاع المركبات متفائلون بالغاء ضريبة الوزن وتخفيض الضريبة على الهايبرد محاولة سرقه صراف بنك في الرابية الاردن: اتصالات مكثفة مع امريكا وروسيا للحفاظ على اتفاق خفض التصعيد.. وحدودنا محمية وزير الخارجية: سنعقد اجتماعات في وقت "قريب جدا" لبحث آلية الاستفادة من وظائف قطر المعلمين لـ الاردن24: علاوة الـ 50% في نظام مزاولة المهنة خاصة بالمتدربين الوزير الغرايبة: العمل جار على حجب لعبة الحوت الأزرق ياغي: قرار الرزاز بخصوص مرضى السرطان قديم.. والمطلوب أكثر من ذلك الكويت تعلن إلقاء القبض على "امبراطور مخدرات" أردني إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين
عـاجـل :

نواب: القرارات الحكومية غير مبررة.. وموعدنا يوم الموازنة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشفت الحكومة أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، عن خطتها لتحصيل مبلغ 450 مليون دينار كايرادات لدعم الموازنة، وذلك كما تعهدت في اتفاقيتها مع صندوق النقد الدولي مؤخرا.

وبينت التوجهات الحكومية ان الرفع سيشمل عددا كبيرا من السلع عدا الاساسية وغذاء الاطفال ودوائهم، وزيادة 7 قروش على كل ليتر بنزين كما تضمنت قائمة الرفع مضاعفة رسوم جوازات السفر من20-40 دينار فيما سيتم وقف الاعفاءات لعدد كبير من السلع الاخرى.

وأثارت هذه الاجراءات ردود فعل واسعة داخل مجلس النواب وبين المواطنين الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى الاعلان عن عدم مساس الحكومة باسطوانة الغاز.

عطية: البدائل متوفرة

وقال النائب خليل عطية ان الحكومة لديها الكثير من البدائل، غير جيوب المواطنين، ومنها معالجة التهرب الضريبي ووقف التهريب والتهرب الجمركي وهذه الاجراءات ستوفر للحكومة اكثر من 400 مليون دينار سنويا.

واضاف عطية انه يرفض أي رفع للاسعارعلى المواطنين أو المساس بقوت أطفالهم، لافتا أن رده على الحكومة سيكون اثناء مناقشة الموازنة العامة.

القويسم: تضييق على الشعب ونوابه

ومن جانبه قال النائب ماجد قويسم ان الاجراءات الحكومية ضيقت على النواب والمواطنين على حدّ سواء، حيث تم وقف الاعفاءات الطبية والوظائف في الدولة والان نتفاجأ بقرار رفع الاسعار.

واضاف قويسم لجو24 ان هناك ردود فعل غاضبة من قبل المجلس بعد اعلان وزير المالية عن القوائم المستهدفة في الرفع ما ادى الى وجود ضغط على رئيس الحكومة والاعلان عن عدم المساس باسطوانة الغاز.

وتوقع ان يقوم المجلس بوقفة مشرفة امام الاجراءات الحكومية للدفاع عن قوت المواطنين الفقراء وعدم المساس به من قبل الحكومة والبحث عن بدائل اخرى.

المجالي: رفع غير مبرر

ومن جانبه قال النائب حازم المجالي انه يرفض أي رفع للاسعار على المواطنين من قبل الحكومة، مشيرا الى ان رده سيكون تحت قبة البرلمان على الاجراءات الحكومية.

واضاف المجالي لجو24 ان رفع الاسعار غير مبرر أبدا، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها خزينة الدولة، لافتا الى ضرورة ان تبحث الحكومة عن بدائل غير رفع الاسعار على المواطنين.