آخر المستجدات
احتجاج حاشد في السلط: الشعب يريد اسقاط الحكومة.. اداري في اليرموك يشتم مدرسا جامعيا دعم مطالب عمال المياومة الحموي ينفي رفع اسعار اي نوع من انواع الخبز.. ويوضح القبض على سارقي المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في الكرك تحذير من اسطوانات غاز مغشوشة تهدد حياة المواطنين التربية تقرر صرف مستحقات المراقبين والاداريين العاملين على التوجيهي حزبيون يحذرون من امتداد الاحتجاجات الشعبية ويطالبون بحكومة انقاذ وطني الامن يحل لغز اختفاء مواطن ويعثر على جثته مدفونة تحت باطون عمارة في البقعة مدير تنفيذي لاحدى الشركات المملوكة جزئيا للحكومة يتقاضى ٣٦ الف دينار شهريا سائقو التكسي الاصفر يحتجون امام هيئة مكافحة الفساد - صور النواب يتراجع عن اقرار قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة.. ويوافق على قرار الاعيان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل نواب الاصلاح ينسحبون من جلسة النواب احتجاجا على عدم مناقشة رفع الاسعار اعلان نتائج القبول الموحدة وتعليمات اساءة الاختيار والنقل من الجامعات - رابط وزارة التربية تطلب من نقابة المعلمين اخلاء مقرّ فرع اربد التكنو تفرض 300 دينار على طلبة الماجستير المؤجلين.. والجراح: من اراد فليكمل وإلا فهو حرّ مسؤول أميركي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء الهميسات: لا تعيينات أو تجديد لعقود أكثر من 3500 دينار الطفيلة وذيبان تعلنان العودة للشارع حتى اسقاط حكومة الملقي ونهج الجباية المعلمين تدعو منتسبيها لتقديم استدعاء للاعتراض على تقاريرهم السنوية
عـاجـل :

نواب: القرارات الحكومية غير مبررة.. وموعدنا يوم الموازنة

JO24 -  
مالك عبيدات - كشفت الحكومة أمام اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، عن خطتها لتحصيل مبلغ 450 مليون دينار كايرادات لدعم الموازنة، وذلك كما تعهدت في اتفاقيتها مع صندوق النقد الدولي مؤخرا.

وبينت التوجهات الحكومية ان الرفع سيشمل عددا كبيرا من السلع عدا الاساسية وغذاء الاطفال ودوائهم، وزيادة 7 قروش على كل ليتر بنزين كما تضمنت قائمة الرفع مضاعفة رسوم جوازات السفر من20-40 دينار فيما سيتم وقف الاعفاءات لعدد كبير من السلع الاخرى.

وأثارت هذه الاجراءات ردود فعل واسعة داخل مجلس النواب وبين المواطنين الامر الذي دفع رئيس الوزراء الى الاعلان عن عدم مساس الحكومة باسطوانة الغاز.

عطية: البدائل متوفرة

وقال النائب خليل عطية ان الحكومة لديها الكثير من البدائل، غير جيوب المواطنين، ومنها معالجة التهرب الضريبي ووقف التهريب والتهرب الجمركي وهذه الاجراءات ستوفر للحكومة اكثر من 400 مليون دينار سنويا.

واضاف عطية انه يرفض أي رفع للاسعارعلى المواطنين أو المساس بقوت أطفالهم، لافتا أن رده على الحكومة سيكون اثناء مناقشة الموازنة العامة.

القويسم: تضييق على الشعب ونوابه

ومن جانبه قال النائب ماجد قويسم ان الاجراءات الحكومية ضيقت على النواب والمواطنين على حدّ سواء، حيث تم وقف الاعفاءات الطبية والوظائف في الدولة والان نتفاجأ بقرار رفع الاسعار.

واضاف قويسم لجو24 ان هناك ردود فعل غاضبة من قبل المجلس بعد اعلان وزير المالية عن القوائم المستهدفة في الرفع ما ادى الى وجود ضغط على رئيس الحكومة والاعلان عن عدم المساس باسطوانة الغاز.

وتوقع ان يقوم المجلس بوقفة مشرفة امام الاجراءات الحكومية للدفاع عن قوت المواطنين الفقراء وعدم المساس به من قبل الحكومة والبحث عن بدائل اخرى.

المجالي: رفع غير مبرر

ومن جانبه قال النائب حازم المجالي انه يرفض أي رفع للاسعار على المواطنين من قبل الحكومة، مشيرا الى ان رده سيكون تحت قبة البرلمان على الاجراءات الحكومية.

واضاف المجالي لجو24 ان رفع الاسعار غير مبرر أبدا، وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها خزينة الدولة، لافتا الى ضرورة ان تبحث الحكومة عن بدائل غير رفع الاسعار على المواطنين.
 
تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق