آخر المستجدات
العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط
عـاجـل :

نهيق استراتيجي

كامل النصيرات

منذ أيّام تجتاحني رغبة عارمة للكتابة عن الحمير .. لا أعرف لماذا..؟ كلّما سرحتُ جاء ببالي الحمار..وإذا غفوتُ رأيتُ حميراً لا حصر لها ..! حتى إنني أخطأتُ بالتعبير قبل يومين وبدلاً من أن أقول لأحدهم: صوتك حلو ؛ قلتُ له : نهيقك حلو..!
لن أدافع عن الحمار و لن أسرد حسناته التي لا توجد في بني الانسان ؛ فأبو صابر غنيٌّ عن التعريف وقد يكون أشهر من الإنسان نفسه ثقافةً ووعياً..بل إنني في مراتٍ كثيرة أشعر أن هناك قسماً من الحمير شعراء يسرحون بالطبيعة ؛ فما الذي يمنع أن يكون الحمارُ شاعراً ؟ هل هي اللغة مثلاً؟! هو – أي الحمار- ينهّق بتنغيمات لا نفهمها نحن ؛ فما أدراني وأدراك أنها قطع موسيقية و(عروض) حميري ..؟!
لا تضحكوا عليّ..وإيّاكم أن يشعر أحدكم أنني أستهزئ؛ فليس لمثلي بمقام الحمار مقومات الاستهزاء والسخرية..ولكنني - وأقسم على هذا- أكنّ للحمار معزّةً خاصةً؛ فهو على الأقلّ يعرف كيف يعودُ إليّ بين الحين والآخر بينما عشرات الأذكياء الذين أعرفهم ضيّعوني وضيّعوا معي أوطاناً تشحد الملح و الحريّة..!
اصغوا للنهيق ؛ فإنه مدرسة التائهين..وللعلم : إنه نهيق استراتيجي..!


الدستور