آخر المستجدات
4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول عبيدات للأردن24: لجنة خاصة للتعامل مع حالة الوفاة بالكورونا ارتفاع أسعار الأعلاف وسوق سوداء نتيجة الممارسات الإحتكارية فريق استمرارية العمل : لن يتم فتح البنوك وشركات الصرافة للتجار أو المواطنين قبل يوم الاثنين
عـاجـل :

ننتظر العاصفة!

حلمي الأسمر

-1-
قالت امرأة ذكية: في داخل كل شاب «طبيب نفسي» صغير يخرج من «قمقمه» إذا قالت له البنت «أنا عندي مشكلة»!
-2-
حينما تهز الريح شجرة الحياة تتساقط الثمار، منا من يقنع بحصته، ومنا من يريد الشجرة وما عليها!
-3-
لا تُتْعِبْ قلبك في مطاردة خيوط الدُّخان، ما ليس لك، ليس لك، انتبه لما بين يديْك،
وقل: هيْتَ لكْ!
-4-
كلما لوّثَـتْهُ ثرثرة الأرْصفة، واختنق بلعاب الشكوى، يُهرع للاغتسال بماء الانزواء،
ويتطهّر بضجيج الصمت، متلفعا بدثار الكلمات التي لا تُكتَب ولا تُنْطَق!
-5-
ثمة «قُـبْلَـةُ حَياة» تنقذ المُحْـتَـضِر، وثمة «قُـبْلَـةُ موت» تُـحْيي الموت .. وتخنق المريض!
-6-
هذه الكنايات اللعينة، لا تجيد إخفاء الشهقات المُضْغَمَة، والتشبيهات المُراوِغة، فتفضح الشاعر،
ويَحْمَرّ خَدُّ القَصيدة!
-7-
قطعة الحلوى التي تَـرَكْتِـها قُرْبَ الأريكة، كانَتْ مَـمزوجَة ببقايا ابْـتِسامة، ونكهةِ شغف، تَـحَوّلتْ، حينَما أكلتُها، إلى ضِحْكةٍ بحجْمِ قَوْسِ قُزَحْ!
-8-
أحاولُ أنْ أتَـكـوّرُ ... كما قطرةٍ شفيفة، لَعلّي أختبىء داخل رَحيقِ الصَباح النَديّ، لعل نَسيماً يهبُّ، فينثُـرَني كالرّذاذِ الحَيّ على الزَهْرَةٍ الذابلة!
-9-
نأكل لنعيش، ونعيش لنكتب، ونكتب، كي لا نكتئب!
-10-
لدي رئتان، وقلب واحد.. كي أحب..
ولا أختنق!
-11-
ننتظر هطول الثلج..
بفارغ الحُمّى!
-12-
حينما أنزلق عن سطح الهاوية، أتمسك جيدا بي، لأسقط إلى الأعْلى!الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies