آخر المستجدات
مصدر للأردن 24: الأردن لا يعترف بإجراءات الإحتلال أحادية الجانب التربية للأردن 24: لا نعترف بالشهادات العربية الصادرة في غير بلدانها دون معادلتها بعد انتشار فايروس كورونا.. الخارجية تتابع أوضاع الأردنيين في الصين القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد
عـاجـل :

نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني

الاردن 24 -  
أكد نقيب المحامين مازن ارشيدات إمكانيّة استعادة الأسرى الأردنيين لدى الإحتلال الصهيوني، مقابل المتسلّل الذي تمّ ضبطه على الأراضي الأردنيّة، في إطار صفقة سياسيّة.

وقال ارشيدات في تصريحاته لـ الاردن24 إنه يمكن إجراء هذه الصفقة بعد صدور الحكم على المتسلّل الصهيوني، بحيث تتمّ استعادة الأسرى الأردنيين، مقابل عفو خاص يفضي إلى إخلاء سبيل المتسلّل.

ونوّه بأن المتسلّل الصهيوني يواجه تهمتين، هما دخول المملكة بطريقة غير صحيحة، وحيازة مواد مخدّرة بقصد التعاطي.

وأضاف إن جنحة التعاطي، التي يتمّ الحكم عليها أحيانا بسنة سجن تستبدل بغرامة، من الممكن قانونيّا أن تصل عقوبتها إلى الثلاث سنوات.

وفيما يتعلّق بجرم التسلّل، قال نقيب المحامين إن هذا يعود لتكييف المحكمة، بعد معرفة أسباب ودوافع التسلّل. وأشار إلى أنّه يجوز للمحكمة الجمع بين العقوبتين.

وكانت مصادر حكومية شكّكت بإمكانيّة عقد مثل هذه الصفقة، مبرّرة ذلك باختلاف التهم بين الحالتين.