آخر المستجدات
طاهر المصري لـ الاردن24: على العرب اثبات موقفها من قرار ترامب، وقرار الجنائية الدولية "غمزة" قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد اختراقات الاحتلال الاسرائيلي المعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور #الغوها يكتسح تويتر الاردن البحث الجنائي يجدد التحذير من الترويج الإلكتروني لحوادث كاذبة 4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب النواب يحيل قرار المحكمة الجنائية الدولية الى لجنته القانونية لاعداد مذكرة ردّ قانونية عليه اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7 الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف أعضاء بالكونغرس يطالبون ترامب بالاستقالة على خلفية مزاعم تحرش جنسي تجاوز عددها ال٣٠٠ وكر .. الامانة تدرس سبل التعاطي القانوني مع المباني المهجورة الزبن ل الاردن٢٤: قرار الجنائية الدولية وسيلة ضغط على الاردن العزة يُحذر من تحويل المعاهدات الدولية الى اداة ضغط يتم تفعيلها وتعطيلها حسب مصلحة عرب يعلق على اطلالة السفير السعودي: القانون يحظر على السفراء مخاطبة الاردنيين دون موافقة لليوم السادس على التوالي.. الاردنيون يحيطون بالسفارة الامريكية مطالبين باغلاقها مصدر رسمي ل الاردن24: قرار الجنائية الدولية لن يثنينا عن واجبنا تجاه القدس مكافحة الفساد: توقيف 4 أشخاص في "الجويدة" لتلاعبهم في عطاءات مشروعين الصفدي: دعم الخبز سيرتبط بالدخل الشهري وليس بما تملكه الأسرة من عقارات وسيارات رشيدات: قرار الجنائية الدولية ردة فعل امريكية صهيونية على موقف الاردن.. والفعل غير مجرّم
عـاجـل :

نقيب المحامين لـ الاردن24: سنطعن بقرار ترامب الباطل.. وتوقف المحامين عن العمل الاحد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب المحامين الاردنيين، مازن ارشيدات، أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب باطل قانونا ومنعدم ويخالف كلّ القرارات الدولية، مشددا على امكانية أن تطعن الحكومة الاردنية به بكلّ سهولة أمام المحاكم الدولية.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إن نقابة المحامين وبالتعاون مع اتحاد المحامين العرب تعتزم الطعن بالقرار امام المحافل الدولية أيضا.

وقال ارشيدات إن الكيان الصهيوني محتل ولا يجوز أن يعتدي على الأراضي الفلسطينية، سواء القدس أو غيرها، ولا يبرر ذلك قرار رئيس دولة كبرى أو غيره، مشددا على أن القانون الدولي والقرارات الدولية هي من يحكم في هذا الموضوع.

وشدد ارشيدات على موقفه وموقف النقابة الثابت باعتبار القدس عربية، شاء من شاء وأبى من أبى، واعتبارها عاصمة لدولة فلسطين.

ولفت ارشيدات إلى أن قرار الرئيس الامريكي يُعتبر "كاشفا وليس منشئا"، أي أنه موجود من السابق ولم يتخذه ترامب، لكن الأخير تجرأ على انفاذه، مشيرا إلى أن القنصلية الامريكية في القدس أكبر بكثير من السفارة الامريكية في تل ابيب.

واعتبر ارشيدات أن الولايات المتحدة عمدت إلى الهاء الشعوب العربية بالربيع العربي ومحاولات انشاء كيانات اسلامية من أجل التمهيد لاعلان نتنياهو دولة يهودية في فلسطين المحتلة.

وأشار ارشيدات إلى دعوة النقابة جميع المحامين التوقف عن الترافع وتنفيذ اعتصامات في محاكم المملكة في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الأحد القادم.