آخر المستجدات
الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة توضح حالة السيدة المشتبه باصابتها بـ كورونا: قدمت من السعودية مع ركاب من الصين وعليها أعراض انفلونزا الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية
عـاجـل :

نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نقيب أصحاب المراكز الثقافية الخاصة، حسن المشاقبة، من فكّ ارتباط المراكز الثقافية عن وزارة التربية والتعليم، واصفا تلك الخطوة بالمشبوهة، كما أنها لا تخدم سوى مصالح خاصة لمتنفذين.

وقال المشاقبة لـ الاردن24 إن قرارا صدر عن مجلس الوزراء بفكّ ارتباط المراكز بالتربية، وتحويل صلاحية الرقابة عليها وترخيصها إلى البلديات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستحرف دور المراكز عن أهدافها لعدم وجود جهات رقابية.

واتهم بعض أصحاب الأجندات ممن لهم ارتباطات بالسفارات والهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على رئيس الوزراء لاصدار هذا القرار لتسهيل تمويل تلك المراكز بحيث تكون بعيدة عن رقابة أي جهة رسمية، ومن أجل تدريس مواد بعيدا عن الرقابة في تلك المراكز.

وطالب بوقف هذا القرار الذي يخالف القانون المصادق عليه من قبل مجلس النواب والابقاء على المراكز الثقافية تحت رقابة وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية الأخرى.

من جانبه قال مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، فايز المعاريف، إن القرار جاء لتبسيط اجراءات الترخيص وتخفيض المدة من 8 شهور إلى 10 أيام، وفي حال عدم الرد يعتبر المركز مرخصا حكما وفقا للمعايير الدولية.

واضاف المعاريف لـ الاردن24 إن الرقابة على المراكز من قبل الوزارة ستبقى مستمرة وستبقى تحت مظلتها، مشيرا إلى أن النظام لازال طور الاعداد ولم ينتهِ بعد.

ولفت إلى أن النظام سيعتبر أصحاب المراكز مستثمرين ومتلقي خدمة، وسنعمل على تخفيض تكاليف الترخيص وتبسيط الاجراءات.