آخر المستجدات
احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء إرادة ملكية بتعيين اعضاء في مجالس امناء جامعات (اسماء) العضايلة: هيكلة مؤسسات الاعلام الرسمي لن تؤثر على هويتها.. ونهدف إلى ترشيق الجهاز الاداري تسجيل اصابة محلية مجهولة المصدر بفيروس كورونا.. وأربع حالات لقادمين من الخارج الحظر الليلي.. الحكومة تتنازل عن ميزتها خلال أزمة كورونا العضايلة: زيادة وتيرة اعادة المغتربين الأردنيين.. واعلان اجراءات فتح المطار الأسبوع القادم الخصاونة يتحدث لـ الاردن24 عن حقل حمزة النفطي: النتائج ايجابية.. وأنهينا المرحلة الأولى والثانية جابر يوقع اتفاقية لتزويد الأردن بمليوني جرعة من مطعوم فيروس كورونا عودة تدفق نفط العراق الى الأردن عاطف الطراونة: إغلاق مصلى باب الرحمة يؤكد إرهاب الاحتلال.. وسنبقى خلف الوصاية الهاشمية التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية أبو عاقولة لـ الاردن24: تأخيرا غير مبرر في ميناء الحاويات.. والهدف جبائي الزعبي يكتب: الأردن وسؤال الديمقراطية الحائر.. بين صمت الدستور ونص يبتغي التعديل عاملون في مشاريع مدارس الطفيلة لم يتسلموا رواتب 5 أشهر.. بانتظار دفع مستحقات المقاولين القبض على شخص أطلق النار على عائلته في معان وقتل والدته ترجيح منع اقامة حظائر بيع الأغنام والأضاحي.. واجتماع حاسم اليوم مغتربون أردنيون يوجهون رسالة إلى الحكومة: نفد الصبر واشتد الوجع التربية لـ الاردن24: تواصل عملية تدقيق تصحيح الرياضيات.. وتسجيل 143 حالة حرمان من التوجيهي التعليم العالي: لا قائمة جديدة للمنح والقروض الجامعية.. واجراءات تحويل الرديات مستمرة تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء

نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقابيون تجاهل نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس تسمية مندوب القدس في اللجنة التي نسّب لوزير الصحة الدكتور سعد جابر بتعيينها لادارة شؤون النقابة بدلا من الأعضاء المستقيلين، وتنسيبه بتعيين مندوب من داخل الأردن مكانه.

وقالوا لـ الاردن24 إن هذا الاجراء يتم لأول مرة منذ تأسيس النقابة، متسائلين عن الدافع وراء ذلك، والشخص المخوّل بتمثيل أطباء والأراضي المحتلة، مستغربين عدم التفات وزير الصحة لذلك الأمر.

العرموطي: مخالفة للقانون

وحول ذلك، أكد نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور أحمد العرموطي، أن الغاء مندوب القدس هو أحد الأخطاء التي ارتكبها الدكتور العبوس، بالاضافة إلى الأخطاء القانونية الأخرى.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 إن مندوب القدس لم يتقدم باستقالته إلى النقيب مع الأعضاء الآخرين، ولذلك كان يجب أن يبقى ويتم تسمية 11 عضوا بدل المستقيلين، مشيرا إلى أنه لم يجد تفسيرا لهذا الاجراء.

وقال إن النص القانوني في المادة 75 من قانون النقابة تقول إن اللجنة يجب أن يشكلها وزير الصحة برئاسته، وما تمّ مخالفة صريحة لقانون النقابة، متمنيا على الوزير العودة عن الخطأ والسير حسب القانون.

أبو حسان: للنقابة فرعان

وقال نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور هاشم أبو حسان، إن القانون نصّ على أن للنقابة فرعان؛ فرع القدس وعمان، ولا نعلم سبب عدم تسمية مندوب القدس والتنسيب بعضو من داخل المملكة بدلا عنه.

وأضاف أبو حسان لـ الاردن24 إن هنالك عرفا قائما منذ سنوات بتسمية مندوب القدس في مجلس النقابة، ويتم اختياره من الأعضاء، بل إنه وفي إحدى السنوات نجح 12 عضوا من المترشحين واستقال أحدهم ليتم تسمية مندوب القدس.

الفتياني: اجراء غير مبرر!

واتفق عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور هشام الفتياني، مع العرموطي وأبو حسان بالقول إن نقيب الأطباء الحالي ارتكب مخالفة قانونية بهذا الاجراء، بالاضافة إلى المخالفات السابقة.

وقال الفتياني إن سبب عدم تسمية مندوب القدس مازال مبهما، ولانعلم الدوافع خلفه، رافضا التشكيك فيه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies