آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل

الاردن 24 -  
استهجنت نقابة المهندسين مشاركة الأردن في تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز / منتدى غاز شرق المتوسط، مؤكدة أن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وأكدت النقابة في بيان وصل الاردن24 نسخة عنه أن هذا الحلف يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية، وسيشكل خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وتاليا نص البيان:

في ظل انتهاك الاحتلال الصهيوني لكل الأعراف والقوانين الدولية وحقوق الانسان واعتداءاته اليومية المستمرة على فلسطين الأرض والانسان والمقدسات لا تزال دول عربية وغربية تتسابق لانقاذها ومساعدتها في تسويق الغاز المسروق من منابع الغاز في البحر الأبيض المتوسط وهذه المرة على شكل تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز حسب إعلان وزارة الطاقة المصرية.

إن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وإننا في نقابة المهندسين الأردنيين إذ نستهجن مشاركة وطننا الأردن في هذا الحلف لنؤكد رفضنا الثابت للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني بكافة الاشكال والسبل بما فيها اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.

ونؤكد أن هذا الحلف "منتدى غاز شرق المتوسط" يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية ستشكل قطعا خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وعلى الشعوب العربية كافة وخاصة شعبنا الأردني العظيم أن يتصدى لكافة محاولات الكيان الصهيوني للتسلل إلى العواصم العربية والعمل على خلق حالة نهوض عربية جديدة وبناء شراكات عربية-عربية تضع اللبنات الأولى لفك التبعية السياسية والاقتصادية وتحرير الانسان العربي والاقتصاد العربي والقرار العربي من التبعية والتخلف.