آخر المستجدات
الغذاء والدواء تنفي مسؤوليتها حول شحنات الخضار والفواكة.. وتضع الكرة في ملعب الزراعة مسيرة عمالية في وسط البلد تندد بالتغول على حقوق العمال - صور ارتفاع أرباح البوتاس في الربع الأول من العام بنسبة 12% عن العام الماضي الامن يوقف عددا من عمال بلدية جرش المفصولين - صور الأم في ألمانيا وأطفالها السبعة في "الزعتري".. حكاية سورية الحباشنة: قانونية النواب متواطئة مع الحكومة.. وتحية للمواطن الاربدي الامانة تدرس عروضا لـ"تضمين" مدينة الجبيهة الترويحية مقابل تطويرها أعداد كبيرة من المواطنين لم تتسلم تصاريح الحج.. ودعوة الوزارة للالتزام لدى اختيار البدلاء سلامة العكور يكتب: إضراب الأسرى الفلسطينيين يفضح التخاذل العربي المخزي الأمن الوقائي يضبط شخصا قام بتحطيم إحدى كاميرات الرادار قانون الملقي يجرّم شتم نتنياهو.. والعرموطي: توسعوا ببناء السجون حتى تتسع للأردنيين تدهور صحة أسرى فلسطينيين في اليوم الـ14 للإضراب وفاة و 17 اصابة بحوادث مختلفة في المملكة الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة

نقابة المعلمين: التعريف الجديد للمعلم سيشمل امناء المكتبات وقيمي المختبرات

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين احمد الحجايا ان مجلس النقابة ارسل التعديل الخاص بتعريف المعلم الى وزارة التربية والتعليم لتقوم بارساله الى مجلس الوزراء وديوان التشريع والراي وارساله الى مجلس النواب  حسب الاطر التشريعية .

واضاف الحجايا لجو24 ان  الهيئة المركزية في النقابة اقرت  تعريف المعلم على النحو التالي :" المعلم: كل من يتولى التعليم او خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية او خاصة تخضع لاشراف الوزارة وحاصل منها على اجازة تعليم سارية المفعول " لافتا ان هذا التعريف سيشمل الاداريين والقائمين على خدمة العملية التربوية مثل امناء المكتبات وقيميي المختبرات والحاسوب بعد ان استثناهم تفسير ديوان التشريع والراي من ذلك .

وبين الحجايا ان النقابة ستقوم باضافة  تعريف جديد على القانون اثناء مناقشته مع مجلس النواب  ليشمل المتقاعدين من الخدمة في وزارة التربية والتعليم .

واضاف ان مجلس النقابة ستسعى لاقناع الوزارة بتطابق وجهات النظر حول تعريف المعلم وسيكون مجلس النواب هو صاحب الاختصاص في النظر بالقرار.

ولفت الى ان أي خلاف مع الوزارة حول هذه المادة سيكون الميدان التربوي هو من يحسم هذه القضية.