آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

نقابة المعلمين: التعريف الجديد للمعلم سيشمل امناء المكتبات وقيمي المختبرات

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين احمد الحجايا ان مجلس النقابة ارسل التعديل الخاص بتعريف المعلم الى وزارة التربية والتعليم لتقوم بارساله الى مجلس الوزراء وديوان التشريع والراي وارساله الى مجلس النواب  حسب الاطر التشريعية .

واضاف الحجايا لجو24 ان  الهيئة المركزية في النقابة اقرت  تعريف المعلم على النحو التالي :" المعلم: كل من يتولى التعليم او خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية او خاصة تخضع لاشراف الوزارة وحاصل منها على اجازة تعليم سارية المفعول " لافتا ان هذا التعريف سيشمل الاداريين والقائمين على خدمة العملية التربوية مثل امناء المكتبات وقيميي المختبرات والحاسوب بعد ان استثناهم تفسير ديوان التشريع والراي من ذلك .

وبين الحجايا ان النقابة ستقوم باضافة  تعريف جديد على القانون اثناء مناقشته مع مجلس النواب  ليشمل المتقاعدين من الخدمة في وزارة التربية والتعليم .

واضاف ان مجلس النقابة ستسعى لاقناع الوزارة بتطابق وجهات النظر حول تعريف المعلم وسيكون مجلس النواب هو صاحب الاختصاص في النظر بالقرار.

ولفت الى ان أي خلاف مع الوزارة حول هذه المادة سيكون الميدان التربوي هو من يحسم هذه القضية.