آخر المستجدات
الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام السلط.. تأكيد على السلمية ومطالب اسقاط الحكومة والنواب والافراج عن المعتقلين اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك توضيح من القوات المسلحة حول أراضي الخزينة المخصصة لها عمان: القبض على ثلاثة أشخاص امتهنوا الاحتيال بإيهام ضحاياهم أنهم من رواد الاعمال الخيرية نظام التوجيهي الجديد: يمكن للطالب أن لا يدرس مادة "حسب التخصص الجامعي"
عـاجـل :

نقابة المعلمين: التعريف الجديد للمعلم سيشمل امناء المكتبات وقيمي المختبرات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين احمد الحجايا ان مجلس النقابة ارسل التعديل الخاص بتعريف المعلم الى وزارة التربية والتعليم لتقوم بارساله الى مجلس الوزراء وديوان التشريع والراي وارساله الى مجلس النواب  حسب الاطر التشريعية .

واضاف الحجايا لجو24 ان  الهيئة المركزية في النقابة اقرت  تعريف المعلم على النحو التالي :" المعلم: كل من يتولى التعليم او خدمة تربوية متخصصة في أي مؤسسة تعليمية حكومية او خاصة تخضع لاشراف الوزارة وحاصل منها على اجازة تعليم سارية المفعول " لافتا ان هذا التعريف سيشمل الاداريين والقائمين على خدمة العملية التربوية مثل امناء المكتبات وقيميي المختبرات والحاسوب بعد ان استثناهم تفسير ديوان التشريع والراي من ذلك .

وبين الحجايا ان النقابة ستقوم باضافة  تعريف جديد على القانون اثناء مناقشته مع مجلس النواب  ليشمل المتقاعدين من الخدمة في وزارة التربية والتعليم .

واضاف ان مجلس النقابة ستسعى لاقناع الوزارة بتطابق وجهات النظر حول تعريف المعلم وسيكون مجلس النواب هو صاحب الاختصاص في النظر بالقرار.

ولفت الى ان أي خلاف مع الوزارة حول هذه المادة سيكون الميدان التربوي هو من يحسم هذه القضية.