آخر المستجدات
وزارة العمل توضح التفاصيل المطلوبة لمغادرة العمالة الوافدة تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي المستثمرون في المناطق التنموية يناشدون الملك لإنصافهم وينتقدون إفقار المحافظات النائب الحباشنة: حكومة الرزاز تستغل أزمة الكورونا لتصفية القطاع العام مواطنون في جرش يستهجنون استيفاء فواتير الكهرباء رغم قرار إعادة تقديرها إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة

نغرق في شبر ماء

كامل النصيرات

بالتأكيد ليست أسوأ أحوال جويّة تمرّ على البلد ..! فلماذا تجعلوننا نشعر وكأن البلد سفينة تايتنك ونحن ركّابها ؛ ولا بدّ لها أن ترتطم بالجليد ..ولا بدّ للمحظور أن يقع ..!

لا توجد استعدادات حقيقيّة لهكذا أزمة خفيفة ..فكيف إذا عصف بنا قدرٌ كبير ..! من شويّة ميّة تشعر أن الناس مشلولة ..فكيف إذا داهمتنا ما تُداهم الآخرين – لا سمح الله – ممن نراهم على الفضائيات و نسمع عنهم في الأخبار ..!

الكاز مقطوع في أغلب المحطات ..العمّال الذين هناك يتكلّمون معك بقرف شديد ويؤشّرون لك على ورقة صغيرة ورديئة مكتوب عليها بخط أردأ ( لا يوجد كاز ) ..! و المحطة التي فيها بقايا كاز ..تجد الجالونات التي أمامك ستكلفك من الوقت الساعة والساعتين تحت المطر و الوحوحة ..و يختلط الرجال و النساء في مشهد لا حضاري ..والناس تملأ الكاز بطريقة يشعر فيها كل صاحب جالون أن هذه آخر مرّة يرى الكاز فيها ..!

مرشحون أسقطتهم الأمطار قبل أن يسقطهم الشعب ..شعارات كبرى غرقت في شبر ماء ..بل كلنا غرقنا في شبر ماء ..وهذا يجعلنا نعيد السؤال من جديد ..: متى سوف نمشي في شبر ماء وفي متر ماء ولا نغرق ولا تتوقف حركتنا أو تُشل ..!

الحياة ماضية بشمسها و لهيبها و أمطارها و سيولها ..متى سنعيش الحياة أو نتعلم كيف نعيشها دون أن نغرق في شبر ماء أو ننسطل من درجتين حرارة زيادة ..!

الأمم كلها تعيش مع الطقس ؛ إلا نحن ..الطقس هو من يعيش معنا ..!ويحركنا في كل اتجاه ..! ربّي لمَ لم تخلقنا برمائيين ..كي نعيش ..؟!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies