آخر المستجدات
ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 2345 الزراعة :حركة الريح تدفع الجراد بعيدا عن المملكة الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال قوات الاحتلال تقتحم مصلى باب الرحمة وتصادر يافطات وبرادي وبالونات مسيرة في الزرقاء: تسقط تسقط اسرائيل.. يسقط معها كلّ عميل الآلاف يشيعون اللواء المتقاعد الدكتور روحي حكمت شحالتوغ - صور اعتصام أمام السفارة الأمريكية: والقدس هي العنوان.. والله أبدا ما تنهان - صور اعتصام حاشد أمام سجن الجويدة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الأردنيون يلبون نداء المرابطين في المسجد الأقصى - صور تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات

نحن على الطبيعة

كامل النصيرات
اترك الطبيعة تمشي ولا تعبث بها..مشكلتنا أن الشعب و الحكومات غير مقتنعين بالطبيعة..كلاهما يريد أن يغيّرهما إمّا حبّاً في العبث نفسه أو حبّاً في التغيير أو حبّاً في أيّ شيء يشعر كلّ طرف بأنه جلاد والآخر ضحيّة..!
الطبيعة لا يدركها إلاّ من يريدون أن يبنوا بنيانهم على أرض متينة ويريدون أن يكون العلم قاسماً مشتركاً في التعاطي مع كلّ شيء ..وليس من يرون العادات و التقاليد حَكماً في كل الأشياء ..ويرون ردّة الفعل القاتلة و المُخرِّبة مبررة لأنها (ردة فعل فقط)..!
الصراحة : عندما يخص الكلام الشعب و الحكومة يصبح ملغوماً ؛ وأجدني أسير على حبل رقيق في الهواء ؛ أخاف من هذا ومن تلك ..فالاثنان لا يرحمان ..وكلاهما وقت الجد يريدك أن تكون في صفّه أي محارباً معه ولو كان على باطل..وأغلب الأوقات هما على باطل لأنهما يمشيان عكس الطبيعة..
يقول مالك حداد في إحدى تخبيصاته المدهشة :
 لا شيء في الطبيعة يعيش لنفسه ..
النهر لا يشرب ماءه 
الأشجار لا تأكل ثمارها
هذا قانون الطبيعة
فلنكن عوناً لبعض ولا نكن سبباً لتعاسة بعضنا البعض