آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

نحن صعاليكها

كامل النصيرات

حتى لو وقف الكاذبون على فم أحلامنا و زوّروا شهادات ميلادهم وميلادها فنحن صعاليكها الذين يرسمون الحقيقة ويرسلونها تطوف بلا خوفٍ على كلّ أُفقٍ نستطيع الوصول إليه..
حتى لو ادعى الوزراء العاملون و الوزراء المُبعدون و الوزراء المنتظِرون والوزراء الذين سيُنجَبون أنهم حماتها وولاتها فنحن صعاليكها الرسّميون الغارفون من غفلتهم وصحوتهم لنعطيها مهرها ونسكب لها الفرح شراباً بتفاصيلنا التي لا يعرفون مواجهتها إلاّ بهدر الوقت.
حتى لو تراكض الحيتان و صنعوا حولها بحوراً ومحيطاتٍ من الشفط و النهب و السلب وأقاموا الأنفاق تحت الأرض و الجسور فوق الأرض ليعبثوا في طهرها و يعيثوا سباحةً في لقمة خبزها فنحن صعاليكها الذين نتزّين بها و نبكي على صدرها و نخرج الآهات في غسقها و سدفها و نركب الشفق كي لا يشفق علينا صانعو نكباتها المتتالية..
نحن صعاليكها ؛ حتى وإن بدا ما بدا..نحن خمرها وجمرها..ورغيفها الطازج وقت يشتدّ الجوع..نحن مراجيح أطفالها و فرسان خيلها ؛ جلال نهارها ووقار ليلها..وهبّة عينيها وثورة قلبها ..
افعلوا كلّ ما أردتم ؛ فنحن صعاليكها وكفى.الدستور