آخر المستجدات
‎خطة شاملة لهيكلة وزارة الصحة تتضمن استحداث موقعين للأمين العام وتشكيل لجنة تخطيط ودمج مديريات القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو د. توقه يكتب: أنا لست أنت.. خمسون قاعدة لعيش مطمئن بلاغ طلال ابو غزالة الاخير.. لغة هدّامة ومنطق رأسمالي جشع! اعلان موعد واسماء المدعوين لامتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي العربي الحكومة تعلق على حوادث النوادي الليلية.. وتقرّ تعليمات الأوامر التغييرية للأشغال والخدمات الفنيّة الحجايا لـ الاردن24: مهلة الحكومة لاقرار مطلب المعلمين تمتد حتى نهاية أيلول.. ولن نتراجع الزعبي لـ الاردن24: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها خريجو معلم صف يحتجون على عدم تعيينهم امام التربية.. وتلويح بالاضراب عن الطعام - صور النواب يصوتون على اعادة النظر باتفاقية وادي عربة وطرد سفير الاحتلال.. واعتصام نيابي الجمعة الكيلاني لـ الاردن24: الحكومة غير متعاونة.. وسنعدّ نظاما خاصا لمهنة الصيدلة شهاب ينفي التصريحات المنسوبة إليه بخصوص عدد النوادي الليلية.. ويؤكد: لا تهاون مع أي تجاوز الطفيلة: مواطن يطلق النار على شخصين وينتحر حملة الدكتوراة يعتصمون أمام هيئة الاعتماد ويطالبون برحيل رئيس الهيئة ومجلس التعليم العالي مصدر رسمي: الحكومة لن تقبل بأي ضغط من صندوق النقد الدولي باتجاه رفع أسعار الكهرباء والماء غنيمات لـ الاردن24: لن نقبل فرض واقع جديد داخل المسجد الاقصى ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا

نحن الفقراء أيّها المخمليون

كامل النصيرات
أيها الفقراء : لا يجرمنكم شنآن قومٍ لا يعدلون ..فهم لن يعدلوا ولو خرجت أمعاؤكم أمامهم و أطاحت بكل ادعاءاتهم الكاذبة ..! أنتم الفقراء سواءً اعترفوا بفقركم أم رأوا (الخبزة) في أيديكم (عجبة) ..! يحسدونكم على موبايلاتكم و يقولون أن الذي معه موبايل ليس فقيراً ..وكأن الموبايل ليس ضرورة هذه الأيام كالتنفّس و الكلأ و النار ..والذي ليس معه موبايل إنما هو مقطوع مسجون ولو كان وسط الناس وفي تزاحم ضجيجهم..!
يقولون : فلان لديه ستالايت ..إذن ليس فقيراً ..؟ وما علموا بأن الفقراء هم من كانوا يشترون الكتاب و الجريدة و كل أدوات العلم لكي لا يكون فقراً و غياباً عن الحياة ..فامتلاك الستالايت ليس دليل (سُترة) ولا دليل (غنى) ..!
قبل ثلاثين عاماً في قريتي ..لو مررتَ بكل دكاكينها ؛ لا تجد دكانة تبيع ( شوكلاتة ) بالكراميل ..كنّا نراها في دعايات التلفزيون الأبيض والأسود ..ومن يأكلها فإنما يُحسب من علية القوم ..! أمّا اليوم فكل دكاكين قريتي المائة لا تخلو من كل أنواع الشوكلاتة رغم الفقر و الجوع الحقيقي ..فهل هذا دليل غنى ..؟!.
أيّها الفقراء انهم يحسدونكم نعمة الحياة ..نعمة الدفء..نعمة شرب كاسة الشاي المشتركة التي لا يعرف لذتها إلاّ الطاعنون في الألم المشترك و الحضن الذي لا يخيب ..! لا يريدونكم أن تمارسوا الحياة إلا تسوّلاً و إلحافاً ..لأنكم في نظرهم (زوائد دودية) قابلة للازالة وقت الضيق..!
أيها الفقراء : ستزدادون وأنتم مُشاة في طريقكم ..و ستطوقون الأوطان بالمهج والأرواح ..و ستتقاسمون فنجان القهوة و مشوار الطريق ..وستثبتون في أحلامكم المقتولة و العائدة من الموت..وسيبقى (الفوقيون) ينظرون أن إدارتهم في حساب ما صرفوه عليكم هو الفارق في التعامل ..وستزداد فوقيتهم ..و سيقتلون ذاكرتهم نحوكم و يستبدلونها بذاكراة دفاعية من أجل التخلّي عنّكم ..لأنكم الأصل و هم النسخة المزورة..!
عاشت الإنسانية الحقيقيّة ..ولتسقط فوقيةّ المخمليين ..!