آخر المستجدات
أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد مشروع قانون الموازنة يعكس عمق الأزمة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن معايير جديدة لترخيص محطات الوقود أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال

نحن الفقراء أيّها المخمليون

كامل النصيرات
أيها الفقراء : لا يجرمنكم شنآن قومٍ لا يعدلون ..فهم لن يعدلوا ولو خرجت أمعاؤكم أمامهم و أطاحت بكل ادعاءاتهم الكاذبة ..! أنتم الفقراء سواءً اعترفوا بفقركم أم رأوا (الخبزة) في أيديكم (عجبة) ..! يحسدونكم على موبايلاتكم و يقولون أن الذي معه موبايل ليس فقيراً ..وكأن الموبايل ليس ضرورة هذه الأيام كالتنفّس و الكلأ و النار ..والذي ليس معه موبايل إنما هو مقطوع مسجون ولو كان وسط الناس وفي تزاحم ضجيجهم..!
يقولون : فلان لديه ستالايت ..إذن ليس فقيراً ..؟ وما علموا بأن الفقراء هم من كانوا يشترون الكتاب و الجريدة و كل أدوات العلم لكي لا يكون فقراً و غياباً عن الحياة ..فامتلاك الستالايت ليس دليل (سُترة) ولا دليل (غنى) ..!
قبل ثلاثين عاماً في قريتي ..لو مررتَ بكل دكاكينها ؛ لا تجد دكانة تبيع ( شوكلاتة ) بالكراميل ..كنّا نراها في دعايات التلفزيون الأبيض والأسود ..ومن يأكلها فإنما يُحسب من علية القوم ..! أمّا اليوم فكل دكاكين قريتي المائة لا تخلو من كل أنواع الشوكلاتة رغم الفقر و الجوع الحقيقي ..فهل هذا دليل غنى ..؟!.
أيّها الفقراء انهم يحسدونكم نعمة الحياة ..نعمة الدفء..نعمة شرب كاسة الشاي المشتركة التي لا يعرف لذتها إلاّ الطاعنون في الألم المشترك و الحضن الذي لا يخيب ..! لا يريدونكم أن تمارسوا الحياة إلا تسوّلاً و إلحافاً ..لأنكم في نظرهم (زوائد دودية) قابلة للازالة وقت الضيق..!
أيها الفقراء : ستزدادون وأنتم مُشاة في طريقكم ..و ستطوقون الأوطان بالمهج والأرواح ..و ستتقاسمون فنجان القهوة و مشوار الطريق ..وستثبتون في أحلامكم المقتولة و العائدة من الموت..وسيبقى (الفوقيون) ينظرون أن إدارتهم في حساب ما صرفوه عليكم هو الفارق في التعامل ..وستزداد فوقيتهم ..و سيقتلون ذاكرتهم نحوكم و يستبدلونها بذاكراة دفاعية من أجل التخلّي عنّكم ..لأنكم الأصل و هم النسخة المزورة..!
عاشت الإنسانية الحقيقيّة ..ولتسقط فوقيةّ المخمليين ..!