آخر المستجدات
على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط
عـاجـل :

نايف: الضحكة الكاسرة للحواجز

كامل النصيرات
لا أصدق إنني سأزور الدستور ولا أصادفك على الباب كالمرات الكثيرة التي التقينا فيها هكذا ..ولا أصدق إنني سأنزل على وسط البلد ولا أجدك خارجاً من بين الجموع المزدحمة ببدلتك الأنيقة وضحكتك الكاسرة للحواجز ..
لا أصدق ولا يصدّق الأردنيون معي ..أنك لن تكون الآن على الأثير ..تجلجل بصوتك وتزغرد للوطن و تلعن سنسفيل أعدائه و تتوعدهم واحداً واحداً ..أو أنك تتبنى مشكلة لـ(معثَّر) و تقوم بحلّها وأنت تضحك وتلعب ..ولن يصدقوا في الأيام القادمة أنك ما عُدتَّ هنا ..وأنك ذهبتَ هناك كي تنقل كل دفئك وضجيجك الجميل وعنفوانك إلى الدنيا الآخرة ..!
آه يا أبا شهم ..يا نايف كلّ المعاني المتوحدة فيك ..لأنك رأيت الوطنَ يتسع للجميع ..للغريب قبل القريب بشرط عدم الاساءة للوطن ..آه وأنت قد غادرت الآن دون أن تخبرني أو تتصل بي كي تلمّح لي كمّا ألمحت للبعض ؛ وهذا الوطن يضيق ويضيق ولكنه يتسع ويتسع عندما نتذكر أن فيه «نايف المعاني» و أشباهه الكثيرين الذين يوسّعون الفكرة كي لا يضيق الوطن على المغصوصين بحبه..!
صحيح يا نايف أن الموت لئيم ..و يفصل الأمر بين الأحياء ..ويقطع الأمل نهائياً باللقاء ..وأن الموت هو آخر شوط شئنا أم أبينا ..وأنه قاعدة لا شواذ لها أو بها أو منها ..! لكنه أيضاً الموت الذي يكتب كلماته الأخيرة عن وعلى كل شيء ..وأنت كان نصيبك من الموت ذاكرةً لا تموت و احتراماً لا اختلاف فيه..
آه يا صديقي..وأنت تترك معان وعمان و المايكات و الأقلام و الدفاتر.. بل و أنت تترك كل شيء و تعود لربك مليئاً بالعطر و السي في الفاخرة ؛ لأنك كنت تمارس قناعاتك ..فأنت تذهب إلى الله واثق الخطوة ..بابتسامتك الزاهية و صوتك المجلجل و براءتك من داء الفتنة الذي أصاب الغالبية ..
أه كم سأشتاق لك يا خال ..

الدستور