آخر المستجدات
"الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا الغذاء والدواء: إعلان قريب جدا عن تخفيض أسعار أدوية العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام عبيدات: العالم يجب أن يكون مستعدا لظهور فيروسات جديدة الملك: موقف الأردن لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في عمان.. واربع حالات شفاء احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% بعد عودة تفشي كورونا في فلسطين.. أوقاف القدس تصدر تعميما بشأن الصلاة في الأقصى الحكومة: اعتبارا من اليوم.. خفض الضرائب في الفنادق والمطاعم السياحية طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز الكيلاني يطالب برفع معدلات القبول في الصيدلة: تخصص مشبع النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى عبيدات لـ الاردن24: نتابع فيروس الصين الجديد.. ولدينا خطة متكاملة للتعامل مع أي موجة كورونا جديدة توق لـ الاردن24: التعليم المدمج سيكون جزءا أساسيا من التعليم الجامعي مستقبلا

موقف في إحدى مدارس عمان يثير الجدل.. ومدير تربية وادي السير يوضّح

الاردن 24 -  
** الصورة أرشيفية


تامر خورما - أعرب مواطنون عن استهجانهم لما وصفوه بـ"تنمّر" إدارة إحدى المدارس، التابعة لمديريّة تربية لواء وادي السير، على الطالبات. وقالوا إن الإدارة طلبت، خلال الطابور الصباحي، من مربّيات الصفوف "منع" الطالبات اللواتي لم يقمن بتسديد الرسوم المدرسيّة من دخول الصفوف مع زميلاتهن، والبقاء في الساحة.

ووصفوا ما حدث بأنّه "إهانة" لكرامة الطالبات اللواتي لم يستطع أولياء أمورهن تسديد الرسوم المدرسيّة حتّى الآن، منوّهين بأنّه كان بإمكان إدارة المدرسة استدعاء الطالبات بشكل فردي، وتسليمهنّ ورقة رسميّة للأهل، لإبلاغهم بضرورة دفع الرسوم، دون تعريضهن للإحراج أمام زميلاتهن.

مدير تربية لواء وادي السير، سامي شديفات، أوضح أن الحديث حول الرسوم المدرسيّة يتعلّق بالطلبة العرب وليس الأردنيّين، مشيرا إلى أن كتابا من وزارة التربية والتعليم قد تمّ تعميمه بهذا الصدد.

وأعرب شديفات في توضيحه لـ الأردن24 عن استغرابه لعدم مراجعة أحد من أولياء الأمور للإدارة للاستفسار حول ما حدث. وبعد متابعته للأمر مع إدارة المدرسة، قال إن ما حصل كان مجرّد إجراء روتيني لحصر أسماء الطالبات من الجنسيّات الأخرى، لغايات استيفاء الرسوم المدرسيّة.

وأضاف: لقد تمّت إعادة كافّة الطالبات إلى صفوفهن بعد حصر الأسماء، والطلبة العرب في مدارسنا محطّ احترام وتقدير، كلّ ما في الأمر أن إدارة المدرسة أرادت التأكّد من الجنسيّات.

وتابع بقوله إن مثل هذا الإجراء الروتيني لا يؤثر على شخصيّة الطالب أو الطالبة، مؤكّدا أن مديرة تلك المدرسة المشار إليها تعامل الطالبات، من كافّة الجنسيّات، معاملة الأم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies