آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اشتكى مزارعون عدم تمكنهم من الوصول إلى مزارعهم، ما يهدد موسمهم وتعب عام كامل بالضياع هباء منثورا، قائلين إنهم مُنعوا من الوصول إلى تلك المزارع، اضافة إلى وجود حظر تجول سيمنعهم من الوصول إلى السوق من أجل بيع منتجاتهم.

وأضافوا لـ الاردن24 إنهم يزرعون أرضهم بأشجار اللوزيات وغيرها من المحاصيل، وقد حان وقت قطافها، مشيرين إلى أنهم يعتمدون بشكل أساسي على حصادهم في الأسبوعين الحاليين، حيث تترتب عليهم التزامات كبيرة لا يمكن تجاوزها إن لم يتمكنوا من الوصول إلى أراضيهم.

وأشاروا إلى أنهم ولدى ارسال رسائل إلى الرقم الذي خصصته الحكومة للتقدم من أجل الحصول على التصاريح، يأتي الردّ سريعا بعدم وجود تصريح للخروج، لافتين إلى أنهم غير قادرين على الوصول إلى مديريات الزراعة من أجل التقدم بطلبات.

وحول ذلك، قال رئيس لجنة استمرارية العمل الحكومية، وزير العمل نضال البطاينة، إن التقديم للحصول على تصاريح لكافة القطاعات الكتروني فقط.

وأضاف البطاينة لـ الاردن24 إن آلية الحصول على التصاريح تتضمن قيام الوزارات والدوائر الرسمية برفع قوائم مستحقي تصاريح الخروج إلى وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي بعد مطابقة البيانات تمهيدا لمنحهم التصاريح.

ولفت إلىأن الجهة الرسمية والوزارة المعنية هي المخولة باستقبال الطلبات وتدقيقها والتأكد من سلامة البيانات تمهيدا لاصدار التصريح الالكتروني.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies