آخر المستجدات
الكلالدة: نحتاج (105) أيام لاجراء الانتخابات.. وألغينا تعيين 140 موظفا في إحدى الدوائر السعودية تعلق دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتا الصحة توضح حالة السيدة المشتبه باصابتها بـ كورونا: قدمت من السعودية مع ركاب من الصين وعليها أعراض انفلونزا الاحتلال يعلن ارتفاع اصابات كورونا لـ 7 حالات.. والصحة الفلسطينية تعمم الصحة تدعو المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية من كورونا.. وتوضح الأعراض الحباشنة يحذر من عودة الاحتجاجات إلى الكرك.. ويحمل حماد المسؤولية وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد كورونا تتسبب بالتراجع الأكبر لأسعار النفط عالميا منذ عام 2011 السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية
عـاجـل :

موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر

الاردن 24 -  
يتوقع أن تتأثر المملكة اعتبارًا من، مساء اليوم الخميس، وحتى عصر الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، يترافق بهطول متفاوت الشدة للأمطار تكون غزيرة أحيانًا، قد تؤدي لتشكل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات في شمال ووسط المملكة، بحسب موقع طقس العرب.

كما يترافق المنخفض بتساقط الثلوج وتراكمها على مرتفعات الجنوب العالية، 

ويتوقع أن تتشكل موجة قوية من الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من المملكة تشمل المدن الأردنية والطرقات الخارجية، مع ساعات المساء والليل الأولى من يوم الجمعة عندما ينتهي المنخفض الجوي، حيث تشهد درجات الحرارة السطحية انخفاضًا قد تصل إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك.

لذا يحذر من القيادة على الطرقات في عموم مرتفعات المملكة، بما في ذلك مرتفعات العاصمة، والطرق الخارجية، قُبيل انتصاف الليل خوفاً من الانزلاقات بفعل تجمد مياه الأمطار عليها، إلا للضرورة القصوى وباتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

تحذيرات هامة ينبغي اتباعها عند تشكل الانجماد شتاءً:

  • القيادة بحذر على الطرقات التي يتشكل عليها الانجماد
  • التدفئة الآمنة في المنازل
  • اتخاذ التدابير اللازمة من قبل مربي الثروة الحيوانية وخاصة مربي الدواجن.
  • الانتباه من خطر تجمد المياه داخل أنابيب المياه، لذا يجب لفها بالعوازل الحرارية أو تفريغها من المياه
  • لف عدادات المياه بقطعة قماش ثم لفها بقطعة بلاستيك وذلك للحفاظ على العداد
  • برش الملح على الشوارع، لمواجهة حالة الانجماد.