آخر المستجدات
الاردنية تصدر توضيحا حول فعالية اثارت اتهامات للجامعة بالتطبيع وترويج الاحتلال الاسرائيلي العربية لحقوق الانسان تسأل عن مصير الغذاء الاردني المرفوض من دول خليجية.. وتحذر عبيدات العمل: اغلب طلبات تصويب اوضاع العمالة الوافدة الانتقال من عامل زراعة الى الانشاءات والمطاعم الرياطي: مفوضية العقبة توافق على تخصيص أراض لأهالي المحافظة مدعوون لحضور امتحان المعلمين الجدد في وزارة التربية - أسماء المصري: امهال المواطنين حتى عيد الأضحى لترخيص المباني القديمة مؤتمر يروج للعدو الاسرائيلي في الجامعة الاردنية - صورة ذنيبات: الفوسفات وصلت الى وضع غير مقبول.. وأوقفنا البيع الاجل للشركات الحليفة الوزير القضاة: اتصالات مستمرة مع مصر لاستثناء الاردن من فرض رسوم اضافية على الاسماك وفاة ثالثة بحريق رئاسة الوزراء المحدود.. ومصادر تكشف تفاصيله! الزراعة: لا حظر لدخول الخضار والفواكه الاردنية للاسواق الخليجية.. ولم نتسلم شيئا من الكويت الصفدي ولافروف يبحثان مكافحة داعش على حدودنا الأمانة تدرس إغلاق ساحة فيصل في رمضان الطراونة: مقترحات بتقديم عدد اقل من الامتحانات في التوجيهي الكلالدة ل الاردن ٢٤: مناقشة تعليمات الاقتراع والفرز التنفيذية للانتخابات البلدية واللامركزية عمال وطن مقالين يعتصمون امام بلدية جرش.. والخصاونة: عقودهم مخالفة وانتهت مدتها الذنيبات: عطاء لربط دواوين الوزارات والدوائر التابعة لها طقس معتدل اليوم وربيعي الاحد والاثنين الولايات المتحدة.. اتهام أردني بمحاولة الانضمام لداعش النسور نقيبا للجيولوجيين.. والكرامة تحصد غالبية مقاعد المجلس

موجة الصقيع تودي بأكثر من خمسين شخصا في أوروبا

الأردن 24 -  

تستمر موجة الصقيع في اوروبا منذ ايام عدة مخلفة مزيدا من الضحايا مع وفاة ستة اشخاص الاثنين في بولندا وعدد مماثل منذ الخميس في رومانيا، ما يرفع الحصيلة الاجمالية الى 52.

ففي بولندا الاكثر تاثرا بالموجة، قضى ستة اشخاص الاثنين فيما تدنت درجات الحرارة الى عشرين تحت الصفر في بعض المناطق، وفق ما اعلن المركز الحكومي للامن الوطني الثلاثاء.

وفي رومانيا، تم احصاء "ست وفيات" على المستوى الوطني في ستة ايام، بحسب ما اعلنت وزارة الصحة في اول حصيلة رسمية.

وتدنت الحرارة في وسط البلاد الى 32 تحت الصفر وتسبب الصقيع باغلاق مدارس في بوخارست وفي منطقة كونستانتا بجنوب شرق البلاد.

كذلك، علقت الملاحة في نهر الدانوب الثلاثاء حتى اشعار اخر بسبب قطع الجليد التي تشكلت في النهر. واغلقت ايضا الموانىء على البحر الاسود بسبب شدة الرياح.

وتضرب موجة الصقيع التي مصدرها اقصى شمال اوروبا، القارة العجوز منذ نهاية الاسبوع الفائت مخلفة ضحايا في دول اخرى في شرق اوروبا مثل جمهورية تشيكيا وبلغاريا، وخصوصا في صفوف المشردين واللاجئين. وسجلت ايضا وفيات في مقدونيا وبيلاروسيا وايطاليا.(أ ف ب)