آخر المستجدات
متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي سائقو التربية يرفضون فكّ اضرابهم.. ويعتصمون أمام النواب - صور العسعس يتلو خطاب الموازنة.. ويؤكد بدء مباحثات مع صندوق النقد للاتفاق على برنامج جديد - نص الخطاب مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة فيديو || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين سامي هلسة وطاهر الشخشير - اسماء النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور
عـاجـل :

موجة حر افريقية تضرب المملكة وتحذيرات

الاردن 24 -  
يُتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأربعاء بكتله هوائية حارة قادمة عبر الأراضي المصرية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وتصبح أعلى من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من السنة ما بين 5-7 درجات مئوية.

ويُتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان وغالبية المدن الأردنية لما يقارب 37 مئوية، في حين يجب الانتباه إلى ارتفاع درجات الحرارة لما يقارب 45 مئوية في مناطق الأغوار وربما أعلى من ذلك بقليل في الأغوار الجنوبية.

لذا يُنصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة ما بين الساعه 10 صباحًا وحتى الخامسة مساءً؛ تجنبًا لضربات الشمس وأي مضاعفات بسبب الحرارات العالية.
 
كما  انه ونظراً للظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة  تؤكد إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني على ما يلي :

1.عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري .

2.ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة. 

3.ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة .

4.مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة .

5.عدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على إبريز واحد .

6.تجنب الخروج للتسوق في وقت الذروة (الظهيرة) وانتقاء الأوقات المناسبة ومراعاة عدم اصطحاب الأطفال أثناء التسوق 

7.تجنب إشعال النار في مناطق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية درءا لنشوب الحرائق . 

8.عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك  .