آخر المستجدات
هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم الأمن يعتقل ناشطة مصابة بالسرطان استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري
عـاجـل :

موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن رئيس غرفة صناعة اربد، هاني أبو حسان، فرض رسوم جديدة من قبل شركة موانئ العقبة على المناولة بواقع 4,5%، مشيرا إلى أن هذه الرسوم تعيق تنافسية القطاعات المختلفة ومنها الصناعي، وتزيد الأعباء على القطاع المنهك بسبب الضرائب والرسوم ولم يعد قادرا على منافسة أي منتجات.

وقال أبو حسان لـ الاردن24 إن هذه الرسوم تزيد من الكلف التشغيلية وستؤدي لرفع الأسعار على المواطنين نتيجة زيادة الكلف التشغيلية على الصادرات والمستوردات، وتحمّل الصناعيين أعباء اضافية وتحد من تنافسية المنتج الأردني.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي يعاني من عدة معيقات تتمثل في ارتفاع كلف الطاقة وأجور النقل والكلف التشغيلية بشكل جعل من الصناعات الأردنية من الأعلى تكلفة.

واختتم أبو حسان حديثه بالقول إن القطاع الصناعي قام بوضع الحلول أمام الحكومة لكنها لم تحرك ساكنا وتتعامل معها بأذن من طين وأخرى من عجين، ما أدى لتراجع القطاع نتيجة فقدانه تنافسيته مع صناعات الدول الاخرى، وسيخسر المزيد من الاسواق اذا استمر هذا الحال، مختتما حديثه بالقول: "لقد طفح الكيل".