آخر المستجدات
ترامب ينتقد مستشارة البيت الأبيض: مثيرة للشفقة الغذاء والدواء :إغلاق 3 منشآت وإنذار 67 وإيقاف 9 عن العمل مداهمة إحدى الشقق وإحباط محاولة احتيال بمبلغ 250 ألف دولار المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور

مهندسو القطاع العام يلتقون الزعبي الاثنين.. وتلويح باجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم

الاردن 24 -  
أعلنت لجنة المهندسين العاملين في القطاع العام عن لقاء ستعقده مع نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد سمارة الزعبي، الاثنين، للحوار حول مطالبهم برفض الاتفاق المبرم بين النقابة والحكومة بخصوص علاوات المهندسين العاملين في القطاع العام.

وقالت اللجنة في بيان، الأحد، إنها ستحدد موقفها بخصوص الاجراءات التصعيدية بعد لقاء الزعبي، ملوّحة باعتصام الأربعاء في حال لم يجرِ التوصّل لاتفاق.

وتُطالب اللجنة برفع نسبة العلاوة إلى 180% للمهندسين المعينين حديثا، ومنح علاوات حسب الدرجة الوظيفية على النحو التالي: "الدرجة الخامسة 200% ، الدرجة الثالثة والرابعة 220% ، الدرجة الأولى والثانية والخاصة 235%"، ومنح زيادة على الرتب بنسبة (20%) لكلّ رتبة، واضافة (50%) من العلاوة الفنية على معادلة التقاعد المدني.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب مهندسي القطاع العام.

الزميلات الزملاء الأعزاء

لقد تابع مهندسو القطاع العام باهتمام كبير الاتفاق الذي أبرم بين نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بشخص الزميل النقيب المحترم وبين الحكومة حول نسب رفع العلاوات الفنية والتي تم إعلانها على موقع النقابة الرسمي.

حيث ساد في بادئ الأمر بعض الضبابية حول تفاصيل هذا الاتفاق قبل أن يتكشف لنا من حيث تدني وتواضع هذه النسب والعلاوات مقارنة مع النقابات المهنية الأخرى مما شكل لنا مفاجئة أقرب للصدمة وخيبة الأمل.

وعليه تم تنظيم وقفة رمزية يوم السبت الموافق 2019/12/14،أمام مجمع النقابات تبعها تسليم مجلس النقابة مذكرة من قبل المهندسين المعتصمين الذين يمثلون شريحة كبيرة من مهندسي القطاع العام تطالبهم أولا بالتراجع عن الاتفاق المبرم بين النقابة والحكومة الذي أعلن عنه، وفتح النقاش معها لإدخال التعديلات التي حددناها والتي تلبي مطالب مهندسي القطاع العام وحقوقهم العادلة وتضمينها ضمن أي اتفاق جديد مع الحكومة.

وقام آلاف المهندسين العاملين في القطاع العام من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بالتوقيع على هذه المطالب العادلة.

وأنه وبناء على اتصال سعادة الزميل نقيب المهندسين وابدائه نية النقابة للالتقاء والحوار بخصوص مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام ، فقد تقرر تأجيل إصدار البيان لحين انتهاء الاجتماع غدا وعلى ضوء ما سيتم الاتفاق عليه وتؤكد لجنة المتابعة انها لن تتنازل عن حقوق الزملاء وعن الاستمرار بالمطالبة بحقوقهم العادلة حتى يتم انصافهم وانه وفي حال لم تصل اللجنة الى اتفاق يلبي طموحات الزملاء سيتم التصعيد بالتدريج والدعوة الى وقفة احتجاجية يوم الاربعاء من هذا الاسبوع ومن الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وما نيل المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
وما استعصى على قوم منال
إذا الإقدام كان لهم ركابا

الزملاء الكرام أحشدوا و شاركوا معنا يدا بيد لنشكل ورقة ضغط حتى تتحقق مطالبنا، ودمتم زملاء أعزاء ودام الوطن الأغر خلف قائد الوطن المفدى.

لجنة مهندسي القطاع العام
 
 
Developed By : VERTEX Technologies