آخر المستجدات
القرارعة لـ الاردن24: نرفض الزيادة الأخيرة على رواتب المتقاعدين.. واعتصام أمام الضمان الاثنين الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي
عـاجـل :

من هو السحيج؟

كامل النصيرات

السحّيج كائن لا بشري ؛ له يدان طويلتان ..فقط يدان ..لا رأس له ولا قدمين ..يمشي على يديه..ينام على يديه..يتكلم بيديه..حتى عندما يحزن فإنه يحزن بيديه ؛ يضع يده اليمنى على خد يده اليسرى ويقعد محزوناً وملوماً محسوراً..!
صدّقوني السحيج؛ لا يصفّق فقط..بل هو قاتل حقيقي..يقتل كلامك..ويقتل معه كل أفكارك..! يقتل وطنك وهو يسحّج ومعه يقتل كل انتمائك وولائك..! السحيج قادم من قبيلة لم تسكن الأرض..دربوه هناك على التسحيج لمن يريدون فقط..علّموه ألاّ يتوقف عن التصفيق لصورة المسؤول حيث وجدت..حتى لو قال له المسؤول سوءًا..فإن السحّيج يخرج يديه الطويلتين أمامه ويبدأ بالتصفيق ويخرج ألسنةً كثيرة من اليدين تبدأ بالهتاف للمسؤول: إيه الحلاوة دي..والله انت بتحكي صح..مية على مية يا معلم ..!
إذا أردتَ أن تقتل حضارة بأكملها فأخرج إليها جيشاً سحيجاً..وإذا أردتَ أن تقنع المواطنين بأن الموت أجمل من الحياة فانثر السحيجة بينهم..وإذا أقنعك شيطانك أن الجوع مفيد لصحة الانسان فاجعل السحيجة يغطّون على صوت كل من يقول لا ..! وإذا أردتَ أن تهبَ الوطنية للفاسدين فعليك بالسحيجة فهم يتكفلون بذلك؛ وإذا أردتَ أن تنزع الوطنية من مخلص شريف قال رأيه بكل خوفٍ على الوطن فارسل إليه يدين طويلتين تصفّقان عنده لك ؛ ليل نهار..!
صدّقوني..السحيجة هم أشباح الليل و غيلانه..هم نجوم الظهر التي تراها وتعدّها على يديهم غصب عن اللي خلّفوا أهل أهلك..! السحيج لا يتواطأ مع السلطات و الفاسدين عليك..بل يتواطأ مع العذاب عليك..كي يظفر بسيجارة من التبغ الرديء أو يظفر ببوفيه مفتوح منزوع الدسم..!
السحيج هو من يبيعك قبل أن يشتريك ويبيع معك ما تبقى من الوطن كي يظفر بكأسٍ وراقصة..!