آخر المستجدات
الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني
عـاجـل :

من هم المدربون الأعلى أجرا في المونديال؟

الاردن 24 -  
تتراوح رواتب المدربين في المونديال بين المرتفعة والمتواضعة، حسب خبرة كل مدرب وحجم المنتخب الذي يقوده، إلا أن الهدف المشترك الذي يجمعهم هو الوصول بمنتخباتهم لأبعد نقطة ممكنة في المونديال.
ويتقاضى المدربون المحليون للفرق الصغيرة أقل الرواتب نسبيا، فيما يحصل مدربو المنتخبات الكبيرة على أعلى الرواتب، وينال المدربون الأجانب للفرق الصغيرة على رواتب متوسطة.

ويحصل الألماني خواكيم لوف، الذي يطمح لتكرار إنجاز مونديال 2014 مع "المانشافت"، على 4.4 مليون دولار سنويا، وهو الدخل الأعلى لأي مدرب في المونديال.

ويتعادل البرازيلي تيتي والفرنسي ديدييه ديشامب في المركز الثاني، حيث يتقاضى كلاهما 4 ملايين دولار سنويا، حسب تقرير نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

يليهما مدرب المنتخب الروسي المستضيف، ستانيسلاف شيرشيسوف، الذي ينال راتبا مرتفعا يصل إلى 2.9 مليون دولار سنويا، على أمل تحقيق إنجاز يرضي توقعات الروس.

رواتب "متواضعة"

ويتقاضى أصغر مدرب في المونديال، السنغالي أليو سيسيه (42 عاما)، أقل راتب بين المدربين، حيث لا يتجاوز دخله 233 ألف دولار سنويا.

يليه البولندي آدم نافلكا الذي يملك فريقا صلبا بقيادة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، ويتقاضى 314 ألف دولار سنويا، ثم الصربي الشاب ملادن كرستايتش مدرب صربيا (348 ألف دولار).

مدربو المنتخبات العربية

يتقاضى المدرب العربي الوحيد في المونديال، نبيل معلول، مدرب المنتخب التونسي، 407 ألف دولار سنويا، فيما يحصل الفرنسي هيرفي رينار، مدرب المغرب، على قرابة ضعف هذا الراتب، وهو 908 ألف دولار سنويا.

ويتقارب دخل مدربا المنتخب المصري والسعودي، الأرجنتيني هيكتور كوبر والإسباني خوان بيتزي، كثيرا، حيث يتلقى الأول 1.7 مليون دولار، والثاني 1.64 مليون دولار.