آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

من هشاشة العظام إلى رفع الأثقال.. جدة تفوز ببطولة كندا وتسجل 3 أرقام قياسية

الاردن 24 -  

أثبتت الجدة شارلين برونجيس البالغة من العمر 67 عاما أن العمر مجرد رقم، عندما فازت في وقت سابق من هذا الشهر بالميدالية الذهبية في البطولة الوطنية الكندية لرفع الأثقال، وهو أول لقب وطني لها على الإطلاق.

وتوجت برونجيس بلقب البطولة بعد نجاحها في رفع 270 رطلا، وهو ضعف وزن جسمها، رغم أنها بدأت ممارسة رفع الأثقال قبل ثلاث سنوات فقط.

والغريب أنها أصيبت قبل ثماني سنوات بهشاشة العظام ويبدو أنها ورثت هذا المرض عن والدتها كما تقول للصحافة المحلية، لكنها لم تستسلم للمرض وشفيت تماما قبل أن تدمن التدريب في صالة اللياقة البدنية ورفع الأثقال.

برونجيس ترفع الميدالية الذهبية(الصحافة الكندية)

وتدرجت في رفع الأثقال حيث بدأت بخمسة أرطال حتى أصبحت قادرة على رفع أكثر من ضعف وزنها في ثلاث فئات باللعبة.

وحطمت برونجيس ثلاثة أرقام قياسية محلية في رفع القرفصاء (209 أرطال)، و270 رطلا في النطر ورفعت إجمالا 568 رطلا، وهو قريب من الرقم القياسي الوطني.

وتقول إن هدفها التالي هو تمثيل المنتخب الوطني الكندي والتنافس في بطولات رفع الأثقال العالمية، حيث يتم اختيار شخص واحد من فئة العمر والوزن للتحدي بالبطولات الدولية كل عام.

 
 

المصدر : مواقع إلكترونية


 
Developed By : VERTEX Technologies