آخر المستجدات
إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي توقيف الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

من هشاشة العظام إلى رفع الأثقال.. جدة تفوز ببطولة كندا وتسجل 3 أرقام قياسية

الاردن 24 -  

أثبتت الجدة شارلين برونجيس البالغة من العمر 67 عاما أن العمر مجرد رقم، عندما فازت في وقت سابق من هذا الشهر بالميدالية الذهبية في البطولة الوطنية الكندية لرفع الأثقال، وهو أول لقب وطني لها على الإطلاق.

وتوجت برونجيس بلقب البطولة بعد نجاحها في رفع 270 رطلا، وهو ضعف وزن جسمها، رغم أنها بدأت ممارسة رفع الأثقال قبل ثلاث سنوات فقط.

والغريب أنها أصيبت قبل ثماني سنوات بهشاشة العظام ويبدو أنها ورثت هذا المرض عن والدتها كما تقول للصحافة المحلية، لكنها لم تستسلم للمرض وشفيت تماما قبل أن تدمن التدريب في صالة اللياقة البدنية ورفع الأثقال.

برونجيس ترفع الميدالية الذهبية(الصحافة الكندية)

وتدرجت في رفع الأثقال حيث بدأت بخمسة أرطال حتى أصبحت قادرة على رفع أكثر من ضعف وزنها في ثلاث فئات باللعبة.

وحطمت برونجيس ثلاثة أرقام قياسية محلية في رفع القرفصاء (209 أرطال)، و270 رطلا في النطر ورفعت إجمالا 568 رطلا، وهو قريب من الرقم القياسي الوطني.

وتقول إن هدفها التالي هو تمثيل المنتخب الوطني الكندي والتنافس في بطولات رفع الأثقال العالمية، حيث يتم اختيار شخص واحد من فئة العمر والوزن للتحدي بالبطولات الدولية كل عام.

 
 

المصدر : مواقع إلكترونية


 
Developed By : VERTEX Technologies