آخر المستجدات
النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي
عـاجـل :

من نحن

هناك دائما متسع وفرصة .. وفي الزحام تتوالد التجارب وتنضج ..

توصيف ووصفة ..

عندما تضيق الرؤية الى الدرجة التي يظن زملاء في مهنة المتاعب انهم قادرون على انتقاء اخبارهم وتغطياتهم اليومية دون مراعاة لحاجة الناس للمعرفة -باطلاق العبارة- .. تبدأ وسائل الاعلام بممارسة الاستعلاء على جمهورها والوصاية على عقولهم والحجر على مدركاتهم وافاق علمهم بالاشياء ،و هذا على افتراض انهم يعتمدون على وسائل اعلامنا فقط وهو افتراض في غير محله ..

وعندما يسود الاعتقاد بامكانية نشر انصاف الحقائق والقصص الاخبارية المجتزأة ويستمرئ فريق من العاملين في الصحافة التشويه والتضليل والفبركة والتأليب واثارة الضغائن والاحقاد والشرور ويتم تعطيل الضمير المهني وضرب مواثيق الشرف والقسم بعرض الحائط لمكسب شخصي او غاية ذاتية او علاقات عابرة مع مسؤولين او مراكز قوى تحل الكارثة المهنية ويبدأ الكل في انتهاك حرمة وكرامة الكل في مشهد يخرج منه الجميع وقد خسروا انفسهم ومهنتهم قبل ان يخسروا احترام الجمهور لهم و بالضرورة سيتم هجر صحائفهم الصفراء الى غير رجعة ..

ولما كانت الصحافة رسالة نبيلة و وبحد ذاتها غاية لفرسان الكلمة والخبر في حقبة تاريخية حاسمة شب فيها الناس عن طوق مصادرة الرأي والتعبير والاستسلام لرواية رسمية بائسة وارتفع منسوب توقعات المواطنين الى اقصى الحدود وتوفرت وسائل التواصل والتفاعل ونشر الخبر فقد بات الخطأ مكشوفا والتحايل مرفوضا والتزييف والتضليل والفبركة محل ازدراء وسخرية …

الفلسفة والهدف

جو ٢٤ صحيفة الكترونية اردنية مستقلة لن تساوم على الخبر .. وستنشر كل ما يردها من اخبار وتغطيات بدقة وحرص على توخي الحقيقة والنقل الامين للخبر والمعلومة بحرية ومهنية رفيعة نؤكد التزامنا بها مهما بلغت التضحية والثمن .. واي ثمن وقد ضاق المسؤولون ذرعا في بلدنا بالاعلام الحر وحملوه مسؤولية الاحتجاجات والحراكات المباركة المنادية بالاصلاح وهو شرف لا ندعيه ..

جو ٢٤ نافذة لكل الباحثين عن الحرية الساعين للتغيير والاصلاح ومكافحة الفساد ودخول مخاض الربيع الاردني بارادة وعزيمة لا تعرف الوهن ..

(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ) التوبة ١٠٥"

 

الناشر ورئيس التحرير:



باسل سلامة العكور
هاتف رقم: 0795505016
البريد الالكتروني: okoor1@gmail.com

مدير التحرير:



أحمد توفيق الحراسيس
هاتف رقم: 0796662280
البريد الالكتروني: ahmadharasees@yahoo.com

محرر في قسم المحليات
















مالك زهير عبيدات
هاتف رقم: 0797288713
البريد الالكتروني: Obeidatmalik@ymail.com