آخر المستجدات
حكومة الرزاز والفساد ...لا حرب ولا من يحاربون المعطلون عن العمل في المفرق يعلقون اعتصامهم تمهيدا لنقل مكانه بعد العيد فالنسيا يحقق لقب كأس ملك اسبانيا بفوزه على برشلونة في النهائي "بني حسن" يواصل سلسلة الفعاليات المطالبة بالافراج عن المعتقلين: يسقط نهج الاستحمار - صور الضريبة: نهاية أيار آخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات.. ويمكن لغير القادرين التقسيط بعد الخسارة القاسية من الرمثا.. الوحدات يقيل اليعقوبي وجهازه الفني الزراعة تنفي صحة حديث نائب عن تفويض قطع أراضي حرجية لشخصية عسكرية نجل سلمان العودة: تسريبات "مفزعة" حول نية إعدام والدي.. وليس لدينا أي علم د. توقه يكتب: غيوم فوق مضيق هرمز توجه لتسعير شبكات القلب.. والكيلاني لـ الاردن24: انتهاء مراجعة أسعار الدواء الأسبوع القادم الصحة لـ الاردن24: الاعتداءات على الكوادر الصحية زادت.. ولن نتهاون بحماية موظفينا حقيقة تحرير مخالفة لمركبة شُطبت وبيعت قطع قبل 6 سنوات! غنيمات لـ الاردن24: الحفاظ على الاونروا يعني احترام حقّ اللاجئين في العودة التعليم العالي يعلن تفاصيل حلّ مشكلة الطلبة الاردنيين الدارسين في السودان علامات الاعياء تظهر على صبري المشاعلة بعد دخوله اليوم العشرين من اضرابه عن الطعام أمريكا: صفقات بيع أسلحة لثلاثة دول من بينها الأردن لمواجهة خطر ايران! موظفون في الزراعة يحتجون على آلية صرف مكافآت مشاريع: نحو 75% منها ذهبت للاداريين! بيان صادر عن الدفاع المدني: انتهاء عمليات اخماد حريق امتد من الأراضي المحتلة الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله
عـاجـل :

من أسفار الخريف!

حلمي الأسمر
-1-
كما هناك كلام كاذب، هناك صمت كاذب، يفضحه صراخ الأصابع!
-2-
كم أخشى مما أراه .. حينما أغمض عينيّ!
-3-
كلما مَرّ بي،
حَزّ قلبَ الكلام،
ثُمّ صاحَ: اشْرَبِ!
-4-
على حَوافّ الصورةِ الأولى، لأوّل نظرةٍ، جَلَسا هناكَ وأغلقا سِفْر الزّمَنْ!
-5-
قيل: إذا رأيت الناس يعجبون بك فاعلم أنهم يعجبون بجميل أظهره الله منك ولا يعلمون عن قبيح ستره الله عليك !
-6-
أراها بِعَيْنيْ حُروفي، أراها، «تلون» فوق بياض الورق، تداعب «ضَمّةْ»
وتقرصُ خدّ «السكون»،
وتقفزُ بين السطور..
كقفز سنونو على وقع لحنِ النّشورْ!
-7-
أحيانا .. تتحول دقات القلب إلى «تكات» قنبلة موقوتة!
-8-
سألني: قهوتك بالهيل؟ قلت: لا بنكهة الشغف!
-9-
«لا تعتذر عما فعلت»!! البعض يعتذر للطغاة عما لم يفعل، أو عما فعله غيره!!
-10-
لدي حلمي! لن أكف عن الحلم، ليس لأن اسمي حلمي فقط؛ بل لأن لدي حلما لن أكف ليس عن انتظاره فقط، بل «أستمطره» وأستدعيه، خاصة حين أنتزع رأسي من على المخدة؛ مستقيظا بنشاط!
-11-
بعضنا يستيقظ، ويحتسي قهوته الصباحية، لكنه ينسى ان يوقظ قلبه!
-12-
ربما لم تأت بعد، حسنا، لها أن تتمطى في سريرها المخملي السحابي، ولي أن أصلها متسلقا قوس قزح، فقد نلتقي في انتصاف المسافة ذات حلم!
-13-
جلسا على مقعدين، قريبين جدا، إلى حد التصاق .. ظهريْهما!


(الدستور)