آخر المستجدات
بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت استطلاع اسرائيلي يؤكد تفوق الليكود على أزرق أبيض مائة يوم وأسبوع.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة مشروع استيطاني لعزل القدس النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات أمطار اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين تحت شعار لا للجباية.. المزارعون يعودون للإضراب المفتوح يوم الأربعاء الكلالدة: لا يشترط استقالة من يرغب بالترشح من النواب للانتخابات المقبلة

من أسفار الخريف!

حلمي الأسمر
-1-
كما هناك كلام كاذب، هناك صمت كاذب، يفضحه صراخ الأصابع!
-2-
كم أخشى مما أراه .. حينما أغمض عينيّ!
-3-
كلما مَرّ بي،
حَزّ قلبَ الكلام،
ثُمّ صاحَ: اشْرَبِ!
-4-
على حَوافّ الصورةِ الأولى، لأوّل نظرةٍ، جَلَسا هناكَ وأغلقا سِفْر الزّمَنْ!
-5-
قيل: إذا رأيت الناس يعجبون بك فاعلم أنهم يعجبون بجميل أظهره الله منك ولا يعلمون عن قبيح ستره الله عليك !
-6-
أراها بِعَيْنيْ حُروفي، أراها، «تلون» فوق بياض الورق، تداعب «ضَمّةْ»
وتقرصُ خدّ «السكون»،
وتقفزُ بين السطور..
كقفز سنونو على وقع لحنِ النّشورْ!
-7-
أحيانا .. تتحول دقات القلب إلى «تكات» قنبلة موقوتة!
-8-
سألني: قهوتك بالهيل؟ قلت: لا بنكهة الشغف!
-9-
«لا تعتذر عما فعلت»!! البعض يعتذر للطغاة عما لم يفعل، أو عما فعله غيره!!
-10-
لدي حلمي! لن أكف عن الحلم، ليس لأن اسمي حلمي فقط؛ بل لأن لدي حلما لن أكف ليس عن انتظاره فقط، بل «أستمطره» وأستدعيه، خاصة حين أنتزع رأسي من على المخدة؛ مستقيظا بنشاط!
-11-
بعضنا يستيقظ، ويحتسي قهوته الصباحية، لكنه ينسى ان يوقظ قلبه!
-12-
ربما لم تأت بعد، حسنا، لها أن تتمطى في سريرها المخملي السحابي، ولي أن أصلها متسلقا قوس قزح، فقد نلتقي في انتصاف المسافة ذات حلم!
-13-
جلسا على مقعدين، قريبين جدا، إلى حد التصاق .. ظهريْهما!


(الدستور)